الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:33 ص

أمريكية تحصل على الدكتوراه في الـ83

ماري فاولر أكبر خريجة في جامعة هوارد

ماري فاولر أكبر خريجة في جامعة هوارد

ياسمين محمد النجار

A A

أثار خبر تخرج مسنة أمريكية ضجة في الأوساط العلمية في أمريكا، حيث تخرجت ماري فاولر، وقد تجاوزت الـ83 من العمر، في جامعة هوارد في واشنطن، وهي جامعة خاصة للسود.

خريجة في الـ83 

وبحسب Hindustan Times فإن ماري فاولر مسنة أمريكية ذات أصول أفريقية، تبلغ نحو 83 عامًا، وكانت "يائسة تمامًا من فكرة تجاوزها للفصل الدراسي الأول بنجاح، ولكنها نجحت في النهاية، وأصبحت أكبر خريجة في جامعة هوارد وحصلت على الدكتوراه.

و تعد جامعة هوارد جامعة خاصة مختلطة لاطائفية، وهي إحدى جامعات وكليات السود التاريخية في العاصمة واشنطن، تصنّف حسب تصنيف كارنيجي لمؤسسات التعليم العالي كجامعة ذات نشاط بحثي كثيف.

ماري فاولر من حفلة التخرج

صعوبات التخرج

ووفقًا ل Hindustan Times فإن فاولر قد حصلت مسبقًا على درجتي البكالوريوس والماجستير من كلية اللاهوت المعمداني "مابل سبرينجز"، وكانت مترددة جدًا في العودة إلى الجامعة ومواصلة الدراسة من جديد.

وعلقت فاولر على خبر تخرجها كأكبر خريجي جامعة هوارد قائلة:" لم يفت الأوان أبدًا على تحقيق أي شيء". مضيفة: "خرجت من المدرسة منذ عام 1959، ولم أكن أعرف حتى ما إذا بإمكاني الدراسة مرة أخرى، ولكن تذكرت كلمات والدي الذي قال لي مسبقًا: من الفظيع أن تضيعي أهداف وضعها عقلك، وكانت تلك الكلمات بمثابة الحافز الأكبر لي للاستمرار، حتى أنني حصلت على الدكتوراة في ثلاث سنوات فقط".

ماري فاولر أكبر خريجات جامعة هوارد

 

تعليق الجامعة

ونشرت جامعة هوارد عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" تعليقًا على خبر تخرج فاولر و حصولها على درجة الدكتوراة:" إن فاولر تخرجت خلال حفل تخرج الدفعة 156 و تعتبر هي الخريجة "الأكبر" في تاريخ الجامعة".

جامعة هوارد

فيما علقت كلية اللاهوت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: نحن في كلية اللاهوت بجامعة هوارد نود أن نتشارك  الاحتفال بالدكتورة ماري إيه فاولر، الحاصلة على درجة دكتوراه في اللاهوت مؤخرًا، والتي تبلغ من العمر 83 عامًا.

search