السبت، 06 يوليو 2024

07:49 م

حقيقة فساد الأطعمة في شاحنات المساعدات المتجهة لـ غزة (خاص)

وصول المساعدات لقطاع غزة

وصول المساعدات لقطاع غزة

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

خرج سائق شاحنة تحمل مساعدات لأهل قطاع غزة، في مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مستغيثا من فساد الأطعمة التي يحملها معه بسبب تعطيل تسهيل إجراءات الدخول.

مساعدات غزة

وقال السائق عبر مقطع الفيديو "يا جدعان حد يتصرف الأكل بيبوظ مننا هنا..الفراخ والسمك وكل حاجة عايزين المعونات تخش يا جدعان.. ياما حاجات باظت إسرائيل مش راضية تدخلها.. يعني الناس اللي جوا أبسط حقوقهم المعونات اللي بقالها 10 أيام وفيه أكل بيبوظ اتقوا الله".

وصول المساعدات لقطاع غزة

ومن جانبه، كشف السائق محمود الجيوشي، المسؤول عن القوافل التابعة لمؤسسة مرسال لدعم أهالي غزة، كواليس دخول المساعدات داخل القطاع، وإذا ما كانت الأطعمة تفسد بالفعل.

حقيقة فساد الأطعمة بشاحنات المساعدات

وقال الجيوشي البالغ من العمر 27 عاما خلال حديثه لـ "تليجراف مصر"، إنه لا توجد أي صعوبات أثناء دخول شاحنات المساعدات إلى غزة، بل أن الأمور تسير بشكل منظم ولا يوجد عرقلة.

وأضاف السائق محمود، أن كافة الأفراد المعنيين بداية من وضع المعونات داخل السيارة مرورًا بالجهات المسؤولة وحتى السائقين المسؤولين عن دخول المساعدات إلى غزة، متعاونين بشكل كبير ومتكاتفين معًا.

وصول المساعدات لقطاع غزة

وعن أنبل المواقف التي واجهها السائق محمود، أوضح في هذا الصدد أن كل شخص يحاول من ناحيته المساعدة بكل طاقته أن تصل المساعدات بكل سلام إلى الجانب الآخر، حتى تصل في أفضل حال للأشقاء في فلسطين.

 دخول المعبر

وأكد السائق إن قوافل المساعدات تصل إلى غزة، بناء على ما يقوم به هو وسائقون آخرون دخلوا المعبر، والذين هم تحت مسؤوليته ويتابعهم باستمرار حتى عودتهم إلى مصر.

أما عن فساد الأطعمة التي يمكن أن تحدث في بعض القوافل، قال محمود إن طرق حفظ الأطعمة من أهم الإجراءات التي يجب القيام بها حتى لا تفسد خلال رحلة دخولها القطاع، كما أن السائق قد يكون خرج مبكرًا من مكانه دون صدور تنسيق بالمرور وهو ما يؤدي إلى مكوثه بالأيام على المعبر.

search