الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:54 ص

قبل موقعة نهائي كأس إيطاليا.. تاريخ مواجهات يوفينتوس وأتالانتا

يوفينتوس وأتالانتا

يوفينتوس وأتالانتا

أحمد زهران

A A

يلتقي فريق يوفينتوس، نظيره أتالانتا، اليوم الأربعاء، في مواجهة من العيار الثقيل، ضمن منافسات نهائي كأس إيطاليا.

تاريخ مواجهات يوفنتوس وأتالانتا

التقى الفريقان من قبل في 55 مباراة في كافة البطولات، استطاع فريق يوفينتوس تحقيق الفوز في 34 منها، بينما حقّق أتالانتا الفوز في 5 فقط، واحتكم الفريقان للتعادل في 16 مواجهة.

وسبق أن تقابل الفريقان في كأس إيطاليا 17مرة، فاز اليوفي في 7 مواجهات، وفاز أتالانتا في 4 مواجهات، وحضر التعادل في 6 مواجهات.

ويعتبر لاعب أتالانتا السابق أندريا لازاري الهداف التاريخي لمواجهات أتلانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا برصيد 5 أهداف.

والتقى الفريقان في نهائي كأس إيطاليا مرة واحدة في 2021، حيث فاز يوفنتوس بنتيجة (2-1)، وسجل حينها للبيانكونيري “ديجان كولوسيفيسكي” و"فيديريكو كييزا"، بينما جاء هدف أتلانتا عن طريق “روسلان مالينوفيسكي”.

الأكثر تأهلا لنهائي الكأس

تحمل النسخة الحالية الرقم 77 في تاريخ كأس إيطاليا، ويلعب يوفنتوس المباراة النهائية للمرة رقم 22 في تاريخه كأكثر الأندية خوضاً لنهائي البطولة.

وتمكن يوفنتوس في 21 مرة سابقة من الفوز باللقب 14 مرة أولها في 1938 وآخرها في 2021، بينما خسر الفريق المواجهة النهائية 7 مرات أولها في 1973 وآخرها في 2022.

تأهل أتالانتا لنهائي الكأس

تفوق أتلانتا في ثمن النهائي على ساسولو بثلاثية مقابل هدف، ثم فاز في ربع النهائي على ميلان بنتيجة (2-1)، ثم انتصر في نصف النهائي على فيورنتينا بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين.

تمكن أتلانتا من تسجيل 9 أهداف في 4 مباريات خلال النسخة الحالية من كأس إيطاليا، واهتزت شباك الفريق 4 مرات.

بينما تأهل يوفينتوس إلى المباراة النهائية بعد الفوز في ثمن النهائي على ساليرنيتانا بنتيجة (6-1)، ثم التفوق في ربع النهائي على فروسينوني برباعية نظيفة، ثم تفوق الفريق في نصف النهائي على لاتسيو بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

وسجل فريق "السيده العجوز" 13 هدفاً في 4 مباريات بالنسخة الحالية من كأس إيطاليا، واهتزت شباك الفريق في 3 مناسبات فقط.

موعد مباراة يوفينتوس وأتالانتا

يلتقي يوفينتوس نظيره أتالانتا،علي ملعب “الأولمبيكو”، في تمام الساعة العاشرة مساءً، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات نهائي كأس إيطاليا.

search