السبت، 03 أغسطس 2024

02:49 م

نموذج إجابة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

امتحانات ثالثة اعدادي

امتحانات ثالثة اعدادي

إيمان رزق

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنشر "تليجراف مصر" نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

نموذج الإجابة

وكشف نموذج إجابة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، ما يلي:

التعبير الإبداعي من خمس درجات والوظيفي من درجتين، ويراعى في تقدير التعبير وضوح الفكرة وتنظيمها، مع توضيح الأسلوب وجماله، والالتزام بالقواعد النحوية والإملائية.

وأوضح نموذج إجابة اللغة العربية في سؤال القراءة درس فائق الحب والنوى، وكانت إجابات مراد كلمة “يعي” وهي “يفهم”، ومضاد “تبديان” هو “تخفيان”، وفي سؤال القراءة المتحررة جاءت إجابة  معنى كلمة “ذيوع” هي “انتشار”، ومفرد “النفايات” هو “النفاية”. 

وفي النصوص من نص “سفينة نوح عليه السلام”، أوضح نموذج إجابة اللغة العربية أن إجابة مرادف كلمة “بمعزل” هو “بعيد منعزل”، ومضاد “تجري” هو “تتوقف”.

من جانبها، أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024، واضحة والطباعة جيدة وتنسيق الورقة جيد وتمت صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبعيدة عن الغموض والتعقيد.

وشملت الأسئلة أجزاء المنهج الذي درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، وجاءت الأسئلة متنوعة ما بين سؤال مقالي وموضوعي حسب المواصفات الواردة من المركز القومي للامتحانات، ومتدرجة من السهولة إلى المستويات العليا، وكانت الأسئلة مناسبة مع الوقت المخصص للامتحان مع وجود وقت كافٍ للمراجعة.

search