الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

بـ25 كاميرا.. اعتماد خطة البث التلفزيوني لنهائي الكونفدرالية

استاد القاهرة الدولي

استاد القاهرة الدولي

عبدالمنعم الالفى

A A

اختتمت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، الترتيبات اللازمة لنهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامته الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولي، والذي يجمع فريقي الزمالك ونهضة بركان.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم، أن رئيس قطاع التلفزيون، نائلة فاروق، عقدت عدة اجتماعات الأسبوع الماضي مع مسؤول الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتحديد متطلبات “الكاف” في مباراة النهائي وعدد الكاميرات المطلوبة.

وشدّدت فاروق على ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية وضوابط تغطية المباراة، وأصدرت توجيهًا للبرامج الرياضية برئاسة المشرف العام على البرامج الرياضية محمد إبراهيم، الالتزام بمعايير البث والإخراج التي حدّدها مسؤول الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

من جانبه، كشف المشرف العام على البرامج الرياضية، محمد إبراهيم، أن المباراة سيتم نقلها بـ25 كاميرا وطائرة مسيرة “درون” وسيارة 4k لتخرج المباراة بشكل عالمي، يبهر المشاهدين في الداخل والخارج.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز فريق نهضة بركان بنتيجة 2-1 على الزمالك في المباراة التي جمعتهما على ملعب البلدي ببركان.   

موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

وحدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء الأحد المقبل، 19 مايو الجاري، ليكون موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان، وذلك في ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية.

تاريخ مواجهات الزمالك ونهضة بركان

والتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره نادي نهضة بركان المغربي مرتين فقط في المباريات الرسمية وكانت في نهائي الكونفدرالية عام 2019 التي تُوِّج بها الأبيض.

ونجح نادي نهضة بركان في الفوز خلال لقاء الذهاب بهدف نظيف فيما حقق الأبيض الانتصار في لقاء العودة بهدف نظيف أيضًا، ليحسم الأبيض البطولة بركلات الترجيح.

معادلة الأرقام القياسية

ويسعى الزمالك لحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد 2019 الذي تحقّق على حساب نهضة بركان.

ويأمل نهضة بركان في تحقيق لقب المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2020 و2022 ومعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم الصفاقسي التونسي.

search