الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

أزمة تصريحات حسام حسن تصل البرلمان.. "امنعوه من الكلام"

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد حسن

A A

هاجم عضو بمجلس النواب، المدير الفني للمنتخب، حسام حسن، على خلفية ما وصفه بالتقليل من اللاعبين المصريين، في تصريحات “سيئة للغاية ولا يجب أن تخرج من هم في منصبه”، مطالبا بمنعه من الحديث لوسائل الإعلام.

كان نقل صحفيون عن حسام حسن، قوله، “إنه لا يوجد في مصر لاعبين يستحقون الانضمام لصفوف المنتخب الوطني”، بالإضافة إلى تقييمه السلبي لمستوى الدوري المصري وقلة القدرات الفنية لدى اللاعبين، قال شقيقه “إبراهيم” مدير المنتخب إنها “حرفت” بعد ذلك.

وقال النائب السيد شمس الدين، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن هذه التصريحات ليست في وقتها، وحملت إساءة إلى العديد من نجوم مصر في المنتخب الوطني سواء من اللاعبين المحليين أو المحترفين بالخارج.

تساءل شمس الدين، “ما رأي الوزير في تصريحات حسام حسن؟، ولماذا لم يعلق عليها، وأين اتحاد كرة القدم منها؟”.

طالب النائب المسئولين عن الرياضة المصرية وفي مقدمتهم وزير الرياضة بإصدار قرار فوري بمنع الكابتن حسام حسن بالتحدث لوسائل الإعلام مستقبلا، مع الإسراع في تعيين متحدث إعلامي لمنتخب مصر الوطني، على أن يكون ليس فقط المحترفين في الإعلام الرياضي ولكن ممن لهم خبرة في مجال التدريب حتى لأتصدر منه مثل هذه التصريحات التي تسيء لنجوم مصر الكبار في عالم كرة القدم.

قال شمس الدين، "ندعم منتخب مصر وحسام وإبراهيم حسن، إلا أن تلك التصريحات لا يجب أن تخرج من المدير الفني للمنتخب"، مؤكدا أنه لا يصح أن يقول (حسام) إنه لا يجد لاعبا جديدا في الدوري يستحق الانضمام إلى المنتخب، وأن أزمات الكرة المصرية أكبر بكثير من موضوع المدير الفني.

اختتم بأن جلسة حسام حسن مع الصحفيين كانت يجب ألا تحدث، وكان على مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم أن يطلبوا منه ألا يفعلا مثل هذه الأمور.

search