الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:45 ص

موعد مباراة الأهلي والترجي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا

صورة أرشيفية -الأهلي والترجي

صورة أرشيفية -الأهلي والترجي

عبدالمنعم الالفى

A A

يشغل موعد مباراة الأهلي والترجي، بال الكثير من عشاق كرة القدم في المنطقة العربية والعالم أجمع.

ويواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين في النهائي الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقام مباراة الأهلي والترجي في النهائي الأفريقي يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو الجاري على ملعب حمادي العقربي بتونس، في تمام الـ10:00مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة الأهلي والترجي 

تقام مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري على ملعب القاهرة الدولي، في تمام الـ8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.  

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

سجل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين

يتصدر وليد سليمان لاعب الأهلي السابق، قائمة هدافي المواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 3 أهداف، يليه كلا من، بيرسي تاو، محمد شريف، وليد أزارو، سعد بقير، الذي سجل كل منهما هدفين.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، ليتوج به للمرة الـ 11 في تاريخه، فيما حصد الترجي الرياضي التونسي لقب أفريقيا 4 مرات.

search