السبت، 06 يوليو 2024

07:39 م

اتحاد القبائل العربية: لسنا تكرارًا لتجربة الدعم السريع بالسودان

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

دحض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، المقارنات بين اتحاد القبائل العربية وقوات الدعم السريع في السودان.

خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر"، علي قناة "بي بي سي نيوز عربي" أكد بكري أن الاتحاد كيان وطني مصري يخضع للدستور والقوانين المحلية، ولا يسمح بانضمام أي عنصر مخالف للقانون، مشددًا على أن الاتحاد ليس كيانًا مسلحًا ولن يكون تكرارًا لتجربة الدعم السريع، كما أنه ليس كيانًا حزبيًا ولا يسعى لأداء هذا الدور.

 اتحاد القبائل العربية

وأكد المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية أن مصر أكبر من أن تسمح بظهور ميليشيات مسلحة أو كيانات موازية للدولة، وأن اتحاد القبائل العربية هو كيان داعم للدولة ومساند لها في مواجهة التحديات.

ونفى بكري المزاعم حول وجود سلاح في المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية، موضحًا أن السيارات التي ظهرت في المؤتمر هي ملك لإحدى الشركات في سيناء.

إبراهيم العرجاني

أوضح بكري أن اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسًا للاتحاد جاء بعد اعتذار الرئيس السابق، نظرًا لخبرته السابقة كأمين عام للاتحاد.

وأشاد النائب البرلماني مصطفى بكري، بدور الشيخ إبراهيم العرجاني في مساندة الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب، ورفضه للإغراءات التي قدمتها جماعة الإخوان الإرهابية، كما سلط بكري الضوء على قدرة العرجاني على توحيد قبائل سيناء تحت راية واحدة في مواجهة أعداء الوطن.

وأكد بكري أن الدولة المصرية تحتاج دائمًا إلى الدعم الشعبي، خاصةً في ظل التحديات التي تواجهها مصر حاليًا، مشيرًا إلى وجود أطراف تسعى لعرقلة اتحاد القبائل العربية ومنع القوى الشعبية والمدنية من لعب دورها في مساندة الدولة.

search