الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:53 م

مسلحون يختطفون نائبا ليبيا من منزله في بنغازي

النائب إبراهيم الدارسي

النائب إبراهيم الدارسي

محمد خيري

A A

لا تزال تعاني ليبيا حالة الانفلات الأمني التي سيطرت على عدة مناطق، وتسببت في أزمات أمنية كبيرة، كان آخرها اختطاف النائب في البرلمان الليبي المنتخب إبراهيم الدرسي، من داخل بيته في ساعات متأخرة من الليل، بعد اقتحام بيته من قبل مسلحين لم يتم الكشف عن هويتهم.

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية الليبية، أكدت أن النائب إبراهيم الدرسي لا يزال على قيد الحياة بعد اختطافه من قبل جهات غير معلومة، وأن مديرية أمن بنغازي تلقت بلاغا حول اختفائه "إثر الدخول إلى منزله وسرقته في ساعات متأخرة من الليل"، كما شددت على تكليف جهاز الأمن الداخلي وجهاز البحث الجنائي بفتح تحقيق شامل وعاجل للوقوف على ملابسات الاختفاء.

النائب إبراهيم الدارسي المحتطف



كما نفت الوزارة الأنباء الواردة عن مقتل الدرسي، داعية وسائل الإعلام الليبية إلى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

وكشفت وسائل إعلام ليبية، اليوم، أن آخر فعالية شارك فيها النائب إبراهيم الدرسي كانت احتفالية إحياء معركة الكرامة التي شهدتها مدينة بنغازي، وبعدها توجه إلى منزله، فيما أغلقت هواتفه بشكل مفاجئ.

وكشفت التحقيقات الأولية في الحادث، أن الأجهزة الأمنية عثرت على سيارة النائب الدرسي في منطقة سيدي فرج شرق منطقة بنغازي، بعد تتبع مسار تحركه من الاحتفالية.

الأزمة الليبية 


يأتي ذلك في ظل استمرار تمسك عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته بمنصبه حتى تلك اللحظة، على الرغم من سحب البرلمان الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح الثقة منه، واختيار رئيس أخر للحكومة الليبية، فضلًا عن انتشار الميليشيات المسلحة في مناطق الغرب الليبي حيث يسيطر الدبيبة على المشهد السياسي هناك.

بيان وزارة الداخلية الليبية 
search