الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية في الدقهلية

متهم

متهم

يوسف عماد الدين و طارق عماد الدين

A A

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط فرد في الدقهلية يشتبه في مزاولته لأنشطة إجرامية تتعلق بتزوير المحررات الرسمية، ضمن جهود مستمرة لمكافحة مختلف أشكال الجريمة. 

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فقد قامت قوات الأمن العام بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية بتحريات حول نشاط موظف في مركز شرطة طلخا بالدقهلية، حيث تبين أنه كان يقوم بتزوير برنتات تأمينات تنتسب إلى إحدى الجهات الحكومية، ويقوم بترويجها للمواطنين الراغبين في استخراج بطاقات رقم قومي مع تضليلهم بمهن غير حقيقية مقابل مبالغ مالية.

تم القبض عليه وضبط بحوزته معدات وأدوات تستخدم في تلك الأنشطة الإجرامية، بما في ذلك خواتم تحمل شعار الجمهورية، ومجموعة من الوثائق المزورة والمعدة للتزوير، بالإضافة إلى دفاتر وبرنتات تأمين فارغة وصور ضوئية لبطاقات رقم قومي بأسماء محددة. 

كما عُثر على هاتف محمول يحتوي على دلائل تثبت نشاطه الإجرامي.

وبعد استجوابه، اعترف المتهم بتنفيذ 22 واقعة أخرى باستخدام نفس الأساليب الاحتيالية.

تزوير شهادات دراسية

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط تشكيل عصابي مكون من سودانيين ومصري، تخصص في استقطاب الأجانب وتزوير شهادات دراسية وعقود إيجار وهمية، لتمكينهم من الحصول على إقامة في مصر.

وتلقى مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالجيزة اللواء هاني شعراوي، مفاده رصد أجهزة الأمن تشكيل عصابي مكون من شخصين يحملان الجنسية السودانية ومصري يستقطبون الأجانب الأفارقة ويزورون شهادات دراسية وعقود إيجار وهمية لتمكينهم من الحصول على إقامة في مصر.

وأضافت التحريات، أن التشكيل يختبئ داخل شقة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتم مداهمة الشقة وضبط المتهمين الثلاثة، وبحوزتهم (2 لاب توب، وقيد دراسي ممهوران بجامعة في عين شمس، و52 عقد إيجار وهمي منسوب لمصلحة الشهر العقاري، و200 ألف جنيه، و150 دولارا).

بمواجهة المتهمين، أقروا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في استقطاب الأجانب وبخاصة الأفارقة، ومنحهم عقود إيجار وشهادات دراسية ليتمكنوا من الحصول على إقامة شرعية في البلاد مقابل 15 ألف جينه لكل شخص، وبيعهم عدد كبير من تلك التصاريح، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search