السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

غضب بسبب فيديو لـ تركي "يهين" مصريا في إسطنبول

اعتداء تركي على مواطن مصري

اعتداء تركي على مواطن مصري

محمد خيري

A A

أثار مقطع فيديو متداول على منصات السوشيال ميديا لرجل تركي يتعمد إهانة مواطن مصري في إسطنبول، ردود فعل واسعة النطاق، حيث يسعى البعض لمعرفة السبب وراء تعدي التركي على المصري أمام ابنته التي لم تستطع الدفاع عن والدها خلال الاعتداء عليه.

الرجل التركي الذي يدعى فيدات أورال، والذي اعتدي على المواطن المصري يعمل في منطقة إسنيورت بولاية إسطنبول، ويعمل كحارس عقار في منطقة سكنية يقيم فيها الأجانب.

الاعتداء على مواطن مصري في تركيا


ويظهر في مقطع الفيديو المصري وهو يحمل أمتعة ومقتنيات منزلية، وهو ما جعل البعض يتوقع أن المصري تأخر في دفع إيجاره، بينما التركي مالك الشقة، أو حارس العقار.

ويظهر مقطع الفيديو الرجل التركي وهو يوجه السباب والشتائم للمواطن المصري قائلًا: "أنت لست تركيا، وأنا التركي، وسأقوم بخنقك"، فيما لم تستطع ابنة المصري القعيدة الدفاع عن والدها بسبب مرضها.

وكشف تقارير إعلامية أن ذلك الحادث ليس الأول من نوعه، حيث تزداد حوادث الاعتداء من الأتراك المتطرفين على المقيمين، وهو ما يؤثر على السياحة التركية في بعض الأحيان، خاصة مع بروز دعوات تطالب بمقاطعة السياحة التركية، إذ سبق أن اعتدي تركي على سائح كويتي.

الاعتداء على مواطن مصري في تركيا


يأتي ذلك في الوقت الذي تطالب فيه شريحة واسعة من الأتراك المتطرفين بضرورة طرد اللاجئين السوريين من تركيا، والذين فروا إليها بعد الحرب السورية، واعتبرت إحدى القضايا التي يلوح بها المرشحون في الانتخابات التشريعية التركية أو حتى الرئاسية.

search