الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

تحرك أمني عاجل في قضية "تعذيب نزيل أقدار"

الضحية

الضحية

محمد علي

A A

بعد أقل من ساعتين من نشر “تليجراف مصر”، بدأت الأجهزة الأمنية تحرياتها حول اتهام العاملين في  “أقدار” لرعاية المسنين، بتعذيب نزيل في الدار، وإصابته بتشوه في وجهه، وكدمات وسحجات في رقبته وذراعه.

وفيما يرقد النزيل المصاب في حالة حرجة بأحد المستشفيات، كشف مصدر أمني، أنه جاري العمل على استماع أقوال الضحية للوقوف على ملابسات الواقعة، وكشف هوية المتسبب في إصابته، لتقديمه إلى النيابة العامة، والتي بدورها سوف تجري تحقيقاتها، وتحيل المتهم إلى المحاكمة.

تشوه في الوجه

وكشفت تقارير الطب الشرعي عن الحالة الصحية لنزيل دار أقدار للمسنين، صابر حافظ، الذي تقول أسرته إنه تعرض لحفلة تعذيب على يد عاملين فيها، تسببوا في تشوه وجهه وإصابته بكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

 

تعرض نزيل للتعذيب بدار مسنين

وكشفت التقارير بعد توقيع الكشف الطبي على صابر، البالغ من العمر 55 عاما، أنه أصيب بكدمات وسحجات بالوجه والرقبة وتورم بالعين اليسرى والخد، وأيضًا كدمات بالساعدين، ويحتاج إلى مدة علاج أقل من 21 يوم، ما لم تحدث له مضاعفات خارج المستشفى.

كما جاء في تقرير الطب الشرعي، أن صابر يعاني من كدم بلون بنفسجي مزرق مصحوب بتورم رخو طوله 11 سم وعرضه 6 سم تقريبًا بقمة يسار الرأس، ويمتد حتى منتصف الجبهة.

 

تقرير الطب الشرعي

وأضاف تقرير الطب الشرعي، أنه مصاب بكدم بلون بنفسجي مزرق مصحوب بتورم رخو شامل جفني العين اليسرى، بالإضافة إلى كدم بلون بنفسجي مزرق مصحوب بتورم رخو طوله 3 سم وعرضه 3 سم تقريبًابمقدار يسار الصدر، يبعد عن الخط المنصف الأمامي 11 سم تقريبًا، وعن قمة الكتف الأيسر 13 سم تقريبًا.

تقرير الطب الشرعي

وتابع تقرير الطب الشرعي، أن صابر حافظ يعاني من كدم بلون بنفسجي مزرق مصحوب بتورم رخو طوله 5 سم تقريبًا، وعرضه 5 سم تقريبًا، بمنتصف الصدر على الخط المنصف الأمامي مباشرة، وأسفل قمة عظمة القص 10 سم تقريبًا.

هذا بجانب خدش مائل الوضع طرفة السفلي للوحشية طوله 2 سم تقريبًا، بخلفية يمين العنق ويبعد عن الخط المنصف الخلفي 4 سم تقريبًا، وعن منبت الشعر الخلفي 3 سم تقريبًا.

وبفحصه إكلينيكيا بالنسبة للأعصاب الدماغية والجهاز الحركي والحسي والصدر وجدناه بحالة عادية، وعليه تقرر أن الإصابات حدثت من الضرب بجسم أو أجسام صلبة راضة أيًا كان نوعها، وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

search