الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:54 ص

"نسوا الخالق".. أول تعليق من فدوى مواهب بعد تحريم ارتداء الفتيات "الهوت شورت" بالمنزل

فدوى مواهب

فدوى مواهب

داليا أشرف

A A

تصدرت المخرجة المعتزلة فدوى مواهب، تريند المواقع البحثية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها، تزعم فيه حرمانية ارتداء الملابس القصيرة في المنزل أمام والدتها، محددة "الهوت شورت".

هجوم على فدوى مواهب

وقالت فدوى مواهب، خلال المقطع الذي لقى رواجًا واسعًا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، "يعني أنا دلوقتي لو لابسة شورت قدام ماما دي عورة؟، آه وباخد سيئات.. مفاجأة".

أثار ذلك المقطع استفزاز مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنه يجوز للفتاة الجلوس كما تحب أمام والدتها ما دام ذلك كان في منزلها ولا داعي للتشدد.

عورة المرأة للمرأة

ردت “مواهب” على الهجوم عليها الذي تلقته بعد انتشار مقطع "الهوت شورت"، حيث نشرت في خاصية ستوري عبر صفحتها الشخصية دلائل على صحة كلامها، وذلك جاء في الرد على سؤال "هل لبس الملابس الضيقة بعض الشيء، مثلا يكون الصدر مفتوح ويكون الكم قصير، وتلبس بين النساء، هل عليها إثم؟، وينطبق عليها قول كاسيات عاريات مائلات مميلات؟".

تعليق فدوى مواهب 

وجاءت الإجابة التي نشرتها فدوى مواهب، "الكاسيات العاريات فسرن بأنهن يلبسن لباسا ضيقة رقيقة لا تستر أو قصيرة لا تستر أيضًا، فالواجب أن تكون الملابس وسطا لا واسعة تبين الأعضاء ولا ضيقة تبين حجم الأعضاء، ولكن وسط، هذا هو الواجب والسنة، بأن تكون الملابس للرجل وللمرأة وسطا بين الضيق والواسع".

وتابعت الإجابة: "يجب أن تكون ساترة لعورتها من جهة الصفاقة المتانة وليست قصيرة، تسترها عن الرجال الأجانب، والعورة مع المرأة عورتها ما بين السرة والركبة وهكذا بين المحارم".

تعليق فدوى مواهب 

وفي خاصية استوري أخرى، قالت فدوى، "بقول قال الله وقال رسول الله.. يقولوا جايبة الكلام ده منين معقولة اللي بتعلميه للأطفال ده؟، ده برا طلعوا القمر، سبحان الله دائما يجروا ورا المخلوق (القمر) وينسوا الخالق الله، يارب ذوقهم طعم الإيمان وحب طاعتك وحب اتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم".

ورد الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف على مقطع فدوى مواهب المثير للجدل، مؤكدًا صحة حديثها، وأنه لا يجوز للفتاة البالغة أن تجلس أمام أمها بـ"الهوت شورت".

وأضاف علي خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، أن فخذ المرأة عورة أمام الأم، ويمكن للفتاة أن تجلس أمام أمها بشورت أسفل الركبة وسترة نصف كم، دون أن تظهر عورتها لأن ذلك حرام شرعًا، فيما عدا الصغيرات اللاتي لم تبلغن الحلم بعد. 

search