السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

أحمدي نجاد يعلن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

إبراهيم رئيسي

إبراهيم رئيسي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد، وفاة الرئيس الإيراني الحالي إبراهيم رئيس عبر استوري على صفحته الشخصية على "إنستجرام".

وكتب نجاد، وهو أبرز المحسوبين على التيار الإيراني المتشدد، "إنا لله وإنا إليه راجعون"، في إشارة إلى وفاة الرئيس الإيراني.

 

وسيطر الغموض على مصير الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بعد تحطم الطائرة التي كانت تقله في طريق عودته من أذربيجان الشرقية بعد افتتاح أحد السدود المائية.

وتضاربت المعلومات الواردة من وسائل الإعلام الإيرانية بشأن مصير رئيسي، في الوقت الذي عقد مجلس الأمن القومي الإيراني اجتماعًا طارئًا اعتبره البعض تمهيدًا لإعلان وفاة الرئيس.
 

 


وتداول نشطاء ومقربون من التيار الأصولي في إيران أنباء تفيد بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في ظل عدم قدرة الأجهزة على الوصول إلى موقع تحطم طائرته التي سقطت في منطقة وعرة حتى الآن.

وكتب علي تادي، صانع الأفلام الوثائقية الإيراني، اليوم الأحد، عبر صفحته على "إنستجرام"، أن "الرئيس الإيراني استشهد في الحادث".

وقال عبد الرضا داوي، الناشط السياسي الإيراني، عبر صفحته على "إكس"، "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

search