السبت، 06 يوليو 2024

08:02 م

تتويج صلاح وجائزة نوبل.. 7 إخفاقات لـ ليلى عبد اللطيف في 2024

 خبيرة الأبراج والفلك ليلى عبد اللطيف

خبيرة الأبراج والفلك ليلى عبد اللطيف

محمد أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

في عالم التنبؤات والتوقعات، تظل خبيرة الأبراج والفلك ليلى عبد اللطيف، واحدة من الأسماء اللامعة التي تستقطب الانتباه وتثير الفضول ما بين صدق وكذب.

يُعرف عن ليلى عبد اللطيف جرأتها في الإعلان عن رؤاها المستقبلية التي تتنوع بين السياسية والاجتماعية وحتى الكوارث الطبيعية ومع ذلك يرى البعض أن معظم توقعاتها تأتي في إطار البديهي ويسهل التنبؤ بها.

ويستعرض "تليجراف مصر" أبرز التوقعات التي لم تصدق لخبيرة الفلك ليلي عبداللطيف.

أولا: زيارة الرئيس الفرنسي لـ سوريا 

تنبأت ليلى عبد اللطيف، أن يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سوريا في بداية عام 2024، إلا أن ذلك لم يحدث ولم تذكر أي وكالة أو صحيفة نية الرئيس الفرنسي زيارة سوريا.

ثانيا: ترشيح ولي العهد السعودي لجائزة نوبل للسلام 

وتنبأت عبد اللطيف في لقاء تليفزيوني بترشيح ولي العهد السعودي لجائزة نوبل للسلام في عام 2024، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ثالثا: تتويج محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية 

وتوقعت عبد اللطيف في وقت سابق أن يتوج المصري محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية، لكنه خرج من قائمة الـ10 الأوائل في ترتيب الجائزة منذ أن ترشح لها للمرة الأولى عام 2018.

وكان صلاح قد حل بين المركزين الخامس، والسابع في أعوام 2018 و2019 و2021 و2022، قبل أن يخالف توقعات ليلى عبد اللطيف، ويغادر قائمة الـ10 الأوائل في 2023.

رابعا: اكتشاف ثروة نفطية في المغرب

وخابت توقعات عبد اللطيف مرة أخرى عندما تنبأت باكتشاف ثروة نفطية كبيرة في الصحراء المغربية ولم يحدث ذلك، بل وانخفض معدل نمو الاقتصاد المغربي في الربع الأول من عام 2024، وارتفع معدل البطالة في المغرب منذ بداية العام الجاري، حسب ما نشرته وسائل الإعلام المغربية.

خامسا: الاضطرابات السياسية في العراق 

وقالت خبيرة الفلك إن عام 2024، سيشهد استمرار الاضطرابات السياسية في العراق إلا أن الأجواء شهدت استقرارًا جزئيًا، ولم يتم إجراء أي تغيير حكومي، بل وقامت العراق بتسديد كل ديونها المستحقة للبنك الدولي.

سادسا: حسم ملف الرئيس اللبناني

وخابت توقعات عبد اللطيف مرة أخرى عندما تنبأت بحسم ملف رئاسة لبنان في عام 2023، الذي مازال شاغرًا حتى عامنا الجاري منذ رحيل الرئيس اللبناني السابق ميشيل عون.

سابعا: عملية اختطاف كبرى تهز العالم

كما خابت توقعاتها عندما تحدثت عن عملية اختطاف كبرى قالت إنها ستهز العالم العام الماضي، مشيرة إلى وجود رهائن في وسيلة نقل عامة، وطلبات غريبة من الخاطفين، لكن تلك العملية لم تحدث ولم يهتز العالم لعمليات اختطاف تمت في أي وسيلة نقل عام.

توقعات بديهية

تلعب ليلى عبد اللطيف أحيانًا على الأشياء التي يمكن للجميع توقعها باعتبارها مألوفة، أو باعتبارها نتيجة منطقية للمقدمات التي تحدث، فليس مفاجئًا ولا يحتاج إلى تنبؤ مثل تنبؤها أن السعودية "ستعيش" في 2023، عاماً من الانتعاش الاقتصادي، لأن كل العمل كان يمضي نحو هذا الشأن.

كما توقعت فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، وكان هذا أمر يمكن للجميع توقعه، ولا يحتاج متنبئًا أو خبيرًا فلكيًا، لكن استخدام مثل هذه الأمور القريبة من البديهيات يعزز عند متابعيها أنها تصيب في توقعاتها فيما لا يبدو عند المطلعين أكثر من مجرد توقع المتوقع.

search