السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

الأندية الأكثر فوزًا بالبطولات القارية.. ترتيب الأهلي والزمالك

الزمالك

الزمالك

محمود موسى

A A

أصبح الزمالك خامس الأندية الأكثر فوزًا بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي على ملعب ستاد القاهرة بهدف دون رد.

وسجل هدف الزمالك أحمد حمدي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء، بعد تلقي تمريرة عرضية سحرية من الناحية اليمنى ليقابلها حمدي بيمناه على يمين حارس نهضة بركان.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز نهضة بركان على الزمالك بهدفين مقابل هدف، على الملعب البلدي ببركان، ليتوج الزمالك مستفيدًا بقاعدة الهدف خارج الديار بهدفين.

أكثر أندية العالم فوزًا بالبطولات القارية

1- ريال مدريد (27 لقبًا)

يتصدر ريال مدريد القائمة، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، وهو رقم قياسي، إذ فاز لأول مرة بلقب دوري الأبطال عام 1956، واستمر في حصد الألقاب ليصبح أكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

2- الأهلي (24 لقبًا)

وفاز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 11مرة آخرها كان أمام الوداد في الموسم الماضي، ويملك الأهلي 24 لقبًا قاريًا خلف ريال مدريد أكثر أندية العالم فوزًا بالبطولات.

3- برشلونة (20 لقبًا)

وحقق البلوجرانا 5 بطولات في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة كؤوس عالم للأندية ويمتلك برشلونة 20 لقبًا على المستوى القاري.

4- ميلان وإندبندنتي وبوكا جونيورز (18 لقبًا)

يعد بوكا الفريق الأكثر نجاحًا في الأرجنتين، وأحد أكثر الأندية شهرة في كرة القدم نظرًا لقاعدته الجماهيرية الواسعة داخل الأرجنتين وخارجها، بالتساوي مع نادي موطنه إندبندنتي، وفريق ميلان أحد أنجح الأندية الأوروبية في التاريخ.

5- الزمالك (14 لقبًا) 

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي، ليحقق 14 لقبًا قاريًا ويصبح خامس أندية العالم تحقيقًا للألقاب.

search