السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

كيف ساهم القطاع الخاص في زيادة أعداد السائحين إلى مصر؟

مدبنة شرم الشيخ

مدبنة شرم الشيخ

جهاد سداح

A A

قال المستثمر السياحي، ناصر عبداللطيف، مالك منتجع السياحي، إن هناك عدد كبير من منظمي الرحلات الدوليين قاموا بإنهاء الحجوزات الفندقية الخاصة بشهر أكتوبر المقبل وبالموسم السياحي الجديد لا سيما أن الموسم السياحي للمدينة يكون على مدار 12 شهر في السنة.  

وأضاف عبداللطيف، على هامش جولة وزير السياحة أحمد عيسى ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، أنه تم افتتاح المنتجع جزئيًا منذ 4 أشهر، والذي يضم أماكن متنوعة للترفيه وأكبر منطقة ملاهي للأطفال.

وأشار إلى أن نسب الإشغال الفندقي بالمنتجع منذ افتتاحه والتي تشهد ارتفاعًا، وصلت إلى 106% في فترة عيد الفطر المبارك الماضي، كما أنه يوفر 800 فرصة عمل مباشر.

ومن جانبه، ثمن وزير السياحة والآثار، هذه التجربة الفندقية الرائعة وما تقدمه للزائرين والسائحين، مشيرًا إلى أن هذا الفندق يعتبر بذاته مقصدًا سياحيًا داخل المقصد السياحي المصري وهو توجه جديد للقطاع السياحي الخاص، من خلال تنفيذ قرية سياحية متكاملة داخل مدينة شرم الشيخ للارتقاء بمنتج سياحة العائلات إلى منتج مُميز ومستوى أعلى Premium Segment يجذب العديد من السائحين ذو طبيعة خاصة ومعدلات إنفاق مرتفعة.

ولفت الوزير إلى دعم واهتمام الوزارة بهذا التوجه الجديد في إطار دورها كرقيب ومنظم ومرخص للأنشطة المختلفة داخل الصناعة، موضحًا أن منتج سياحة العائلات هو أحد أهم المنتجات السياحية التي تركز عليها الوزارة حاليًا نظرًا لتمتع المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية كبيرة بها.

وأكد وزير السياحة، أن مثل هذه المشروعات الفندقية تحققت بفضل جهود القطاع الخاص وفي ظل ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية وبما انعكس إيجابيًا على قطاع السياحة في مصر.

وأوضح أن ما يقوم به القطاع السياحي الخاص من استثمارات فندقية يساهم في تطوير قطاع الفنادق في مصر، وزيادة أعداد الغرف الفندقية وهو أحد المحاور الثلاثة الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

ونوه ناصر عبداللطيف، بأن السياحة في مدينة شرم الشيخ ليست مجرد إقامة بغرف فندقية ولكن هذه المدينة تقدم تجربة سياحية مختلفة، لافتًا إلى أن أهمية مشاركة مجموعة من أهم منظمي ووكلاء السفر والسياحة من الدول المختلفة في المنتدى أمس، حيث يأتون بـ70% من حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر، وهو ما سيساهم في زيادة الأعداد السياحية الوافدة لمصر ويشجع شركاء المهنة بالخارج من شركات الطيران على إطلاق رحلات طيران مباشرة إلى مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبهم، أشاد الحضور، بجمال هذا المنتجع السياحي والإمكانات الهائلة التي يقدمها مما يجعله إضافة قوية للمقومات السياحية الموجودة بمدينة شرم الشيخ.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search