الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

برايتون يُسقط توتنهام بالأربعة في الدوري الإنجليزي

برايتون

برايتون

هيثم موسى

A A

فاز فريق برايتون على ضيفه توتنهام هوتسبير، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وأقيمت مباراة برايتون و توتنهام، على ملعب "فالمر" في الجولة التاسعة عشر، من عمر البريميرليج.

أحداث المباراة

شهدت المباراة بداية سريعة وقوية لفريق برايتون مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ليسجل هدف الأسبقية في وقت مبكر بالدقيقة 11، عن طريق جاك هنشلوود. 

واستمر تفوقه طوال المباراة، وسط أداء باهت وغير متوقع من فريق توتنهام، الذي ظهر عاجزاً أما هجوم أصحاب الأرض، ليستقبل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني واصل برايتون الضغط والتحول الهجومي السريع في الهجمات المرتدة، لتضييق الخناق على توتنهام، ومنعهم من تسجيل هدف تقليص الفارق، ونجح في إضافة الهدفين الثالث والرابع ليزيد صعوبة اللقاء على الضيوف. 

واستفاق لاعبو توتنهام في الدقائق العشرة الأخيرة، ونجحوا في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 81، عن طريق إليجو فيليز، قبل أن يضيف زميله بن دافيس الهدف الثاني في الدقيقة 85 من عمر المبارة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد برايتون إلى النقطة الـ30 ليحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، من خلال 19 مباراة خاضها، إذ فاز في 8 مباريات وتعادل في 6، وتعرض للخسارة 5 مرات. 

فيما تجمد رصيد توتنهام عند النقطة الـ 36 ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، من خلال 19 مباراة لعبها، فاز في 11 مواجهة وتعادل في 3 لقاءات وتعرض للخسارة 5 مرات.

تشكيل توتنهام أمام برايتون 

وبدأ توتنهام مباراة برايتون بتشكيل مكون من: 

في حراسة المرمى: فيكاريو.

خط الدفاع: بيدرو بورو، بن دافيز، إيمرسون رويال.

خط الوسط:  ماتارا سار، أوليفر سكيب، ديان كولوسفكي، بيير هيوبييرج.

وفي الهجوم:  هيونج سون مين،  ريتشارليسون.

search