السبت، 05 أكتوبر 2024

12:32 م

هل يتراجع الأهلي عن رحيل موديست؟

أنتوني موديست

أنتوني موديست

يوسف المصري

A A

قاد الفرنسي أنتوني موديست فريق الكرة بنادي الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بالفوز على نظيره مودرن فيوتشر بنتيجة 4-2.

وشارك موديست كبديل في المباراة للجنوب أفريقي بيرسي تاو بالدقيقة 76، قبل أن تتحول النتيجة من تقدم الأهلي بهدفين نظيفين إلى التعادل 2-2.

وبعد أن تعقدت الأمور على السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، نجح موديست في استغلال عرضية التونسي علي معلول بالدقيقة 114 بالشوط الإضافي الثاني لإحراز هدف التقدم للمارد الأحمر، وبعدها بدقيقتين ساهم في الهدف الرابع لزميله كريم فؤاد ليطلق رصاصة الرحمة على فريق مودرن فيوتشر وينهي اللقاء برباعية مقابل هدفين للفريق الأحمر.

رحيل أنتوني موديست عن الأهلي

مصدر في الأهلي فجر مفاجأة لـ "تليجراف مصر" حول موديست، بتأكيده أن إدارة النادي الأهلي كانت توني استدعاء وكيل اللاعب عقب عودة بعثة الفريق من الإمارات، للتفاوض معه حول فسخ التعاقد بالتراضي.

وأضاف المصدر، أن الإدارة كانت تجهز لمنحه 25% من مستحقاته المتبقية، للتخلص منه بشكل نهائي لإفساح المجال أمام الجهاز الفني للفريق للتعاقد مع مهاجم أجنبي بديل خلال الميركاتو الشتوي المرتقب في يناير المقبل.

موديست قاد الأهلي إلى السوبر الـ 14

وتعرضت إدارة الأهلي لانتقادات شديدة بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه أنتوني موديست في المباريات الماضية، فضلا عن طرده في مباراة المارد الأحمر أمام اتحاد جدة في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، ليغيب عن باقي مباريات الفريق في البطولة التي أقيمت في السعودية.

وغاب اللاعب عن مباراتي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي بمونديال الأندية، التي انتهت لصالح الأخير 2-0، وأوراوا الياباني في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، التي انتهت لصالح المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

أرقام أنتوني موديست مع الأهلي

وشارك موديست مع الأهلي في 11 مباراة بواقع 5 في الدوري الممتاز، و3 في الدوري الأفريقي ومباراة واحدة في كل من دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر المصري، ونجح خلالها في تسجيل هدفين، الأول أمام الجونة في الدوري الممتاز والآخر في مباراة اليوم أمام مودرن فيوتشر.

ووفقا لموقع "فوت ميركاتو"، يتقاضى اللاعب الفرنسي راتبا سنويا قيمته 1.7 مليون دولار.

search