الأحد، 07 يوليو 2024

02:49 ص

وزير التعليم: تدريس اللغة الثانية بالإعدادية من العام المقبل

الدكتور رضا حجازى

الدكتور رضا حجازى

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية، لأول مرة بمصر، بداية من العام الدراسي المقبل، بما يجعل المعيار الأوروبي واحدًا في كل اللغات الثانية.

وأضاف وزير التعليم، خلال لقائه بالنائب الأول لرئيس شركة "بيرسون" العلاقات الحكومية الدولية والسياسية، أن ذلك يتطلب دعم التعاون مع شركة "بيرسون" في تدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

وقال حجازي، إن خطة تطوير المناهج بداية من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، مستمرة في إطار تطوير جهود تطوير المنظومة التعليمية ككل.

واستعرض الوزير، آليات التعاون مع البنك الدولي في إصلاح منظومة التعليم منذ عام 2018، وذلك من خلال نظام التقييم في المرحلة الثانوية، وإعداد وثيقة معايير تقييم المعلمين (CPD) والتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، مؤكدًا أهمية دور المعلم باعتباره أحد أهم العناصر المؤثرة في تطوير المنظومة التعليمية.

ومن جانبه، أوضح رئيس قطاع  تعلم اللغة الإنجليزية في شركة "بيرسون"، جيو جيوفانيلي، أنه يتم تدريس اللغة على 4 مستويات، كالتالي:

  • الكشف عن مهارة اللغة الإنجليزية.
  • كيفية التدخل في تقييم مهارات اللغة الإنجليزية.
  • إعداد خريطة لربط كل مستوى مهاري في اللغة الإنجليزية بمستوى معين في الـ IG.
  • منح الشهادات المعتمدة والمقبولة عالميًا في اللغة الإنجليزية.

وأضاف جيوفانيلي، أنه يتم منح الشهادات إلى أربع جهات وهي من يدرس اللغة الإنجليزية في المؤسسات مثل المدارس، والدارسين بالخارج والعاملين بالشركات التي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، والتعليم الذاتي.

وتابع أن تعليم اللغة الإنجليزية عبر شركة “بيرسون” يرتبط ارتباطا وثيقا بمهارات القرن الـ21 والمهارات الحياتية، مشيرا إلى أن المعايير المطبقة بها تعد معايير عالمية.

search