السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

3 أرقام مهمة.. النقل تكشف مفاجأة جديدة عن حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبوغالب

حادث معدية أبوغالب

محمد عدلي

A A

كشفت وزارة النقل تفاصيل جديدة عن الحادث المأساوي الذي وقع اليوم صباح اليوم الثلاثاء، بمعدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية.

وأوضحت الوزارة، في بيان قبل قليل، أنه أثناء وقوف معدية غير آلية تسمى "المنيا 6"، والتي تعمل بين “وردان أبو غالب”؛ قام سائق سيارة "ميكروباص"، (محمل بـ26 راكبًا) بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركب.

عدد وفيات معدية أبوغالب

ومن جانبه أوضح متحدث الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أن عدد الوفيات في حادث معدية أبوغالب وصل لـ 11 حالة حتى الآن، و10 إصابات، موضحًا أن 4 منهم تم نقلهم للمستشفيات، وخرجوا منها، ويوجد 6 حالات تم إسعافها ولم يحتاجوا للنقل إلى المستشفى.

وأضاف المتحدث خلال تصريحات تلفزيونية أنه تم الدفع بـ8 سيارات في موقع بلاغ حادث معدية أبو غالب، وتم تقديم الخدمات الطبية للمصابين، وتم التوجيه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الواقعة.

حادث معدية أبو غالب

محضر إيقاف لمعدية أبو غالب

فيما قال رئيس الهيئة العامة للنقل النهري بوزارة النقل، اللواء مفيد صلاح، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، إنه تم إصدار محضر إيقاف لمعدية أبو غالب وتم تسليمه لشرطة المسطحات المائية للتعامل معها.

وذكر أنه توجد لجنة مشتركة من الهيئة وشرطة المسطحات المائية، للمرور على جميع المعديات النهرية في كل محافظة؛ لمتابعة حالتها الفنية والتأكد من صحة التراخيص.

وأضاف أنه في حالة وجود أي مخالفات لأي معدية، يتم عمل محضر إيقاف لها ويُسلم إلى شرطة المسطحات المائية، التي تكون مسؤولة عن إيقاف العمل، ويتم تحويل مالكها إلى النيابة.

حادث معدية أبو غالب

تفاصيل الحادث

وكان اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة تلقى إخطارًا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية مفاده تلقي العقيد محمد تناجر مأمور قسم شرطة منشأة القناطر، بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط سيارة ميكروباص، محمّلة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون.

وانتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه إلى مكان بعيد.
وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من منشية القناطر، وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة لتصدير الفاكهة.

search