الأحد، 07 يوليو 2024

03:58 ص

نقيب السياحيين يكشف المزايا المقدمة للمستثمرين في القطاع

نقيب السياحيين، باسم حلقة

نقيب السياحيين، باسم حلقة

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال نقيب السياحيين، باسم حلقة، إن وزارة السياحة والآثار تسعى لإتاحة كافة المزايا للمستثمرين للنهوض بقطاع السياحة في مصر كجزء من التنمية الوطنية، وتحقيق أعلى عائد اقتصادي.

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الحوافز التي سوف تقدمها الوزارة للمستثمرين في المنشآت السياحية، عبارة عن تخفيضات وتسهيلات مثل الإعفاءات الضريبية لفترة زمنية محددة.

وأكمل: “كما سيتم توفير قروض لاستكمال المنشآت والفنادق السياحية، وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجههم في الإجراءات الورقية والمستندات”.

وتابع: “السماح للمستثمرين السياحيين بإضافة أي مكونات للفنادق السياحية دون سداد أي مبلغ مالي إضافي، طالما أن ذلك يتم في حدود النسبة البنائية المقررة للفندق السياحي”.

وأكد حلقة، أن هذه الحوافز تستهدف تحفيز النمو السريع للطاقة الفندقية في مصر، وتحفيز المستثمرين أيضا الذين سيشاركون سواء في الانتهاء من بناء أو تشغيل هذه المنشآت الفندقية الجديدة بصورة سريعة في بداية عام 2026.

ولفت حلقة، إلى أن  أغلب الطاقة الفندقية الموجودة في مصر حاصلة على الشهادات الخضراء، بالإضافة إلى أكثر من 44 مركز غوص وسفاري حاصلين على شهادات موثقة من قبل  عضوية مراكز الغوص ويخوت السفاري.

ومن جانبه، قال وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، إن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري وصل إلى 4.6 مليون سائح وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.

وأضاف خلال كلمته أمام المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة أن السياحة المصرية حققت أيضا خلال ذات الفترة أعلى رقم قياسي في الإيرادات السياحية نتيجة ارتفاع كل من عدد الليالي السياحية وقيمة الإنفاق بالدولار عن مستويات عام 2010، حيث تعتبر الإيرادات هي الأعلى في تاريخ السياحة في مصر بقيمة وصلت إلى 4.3 مليار دولار مقارنة بـ 4.1 مليار دولار في عام 2023، و3.7 مليار دولار في عام 2010.

وأشار إلى أن مصر حققت رقما قياسيا في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال عام 2023، حيث وصل عدد السائحين الوافدين إلى 14.906 مليون سائح، وهو الرقم الذي تعدى الأعداد السياحية لعام 2010، والذي يعتبر عام الذروة، حيث حقق 14.731 مليون سائح.

وأوضح أن الدولة تضع صناعة السياحة في مصر على رأس أولوياتها، وتبذل جهدا كبيرا لدعم هذه الصناعة والنهوض بها، موضحا أنه من أهم الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تحقيق النمو السريع في صناعة السياحة هو ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية.

search