السبت، 05 أكتوبر 2024

03:56 م

دعم السياحة العلاجية.. الرقابة الصحية تعتمد 6 مستشفيات جديدة

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

حصلت 6 مستشفيات جديدة على اعتماد جهار GAHAR بمحافظات جنوب سيناء وأسوان والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد.

يأتي اعتماد جهار بعد تقييم الخدمات الصحية بهذه المستشفيات وفقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه والحاصلة على الاعتماد الدولي من "الاسكوا".

وأسماء المستشفيات التي حصلت على الاعتماد كالتالي:

-     مستشفى طابا المركزي بجنوب سيناء
-     مستشفى سانت كاترين المركزي بجنوب سيناء 
-    مستشفى الكاشف التخصصي بأسوان
-    مستشفى ويل كير  بالجيزة
-    مستشفى عطاء التخصصي ببورسعيد 
-    مستشفى الخير والبركة بالإسماعيلية

وبحسب بيان للهيئة فقد حصلت أربع وحدات طب أسرة بالإسماعيلية على شهادة الاعتماد الصادرة عن الهيئة، وهي؛ وحدة طب أسرة السويدات، وحدة طب أسرة تل ثمود، وحدة طب أسرة الأبطال، وحدة طب أسرة فنارة.

وشملت قرارات اللجنة اعتماد معمل ابن سينا بقنا، مركز دنيا العيون لجراحة العيون المتخصصة بالجيزة، كما تضمنت قرارات اللجنة تجديد اعتماد مستشفى الأورام وأمراض الدم بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن حرص المستشفيات باختلاف مستويات الخدمات الطبية المتخصصة التي تقدمها، على الاعتماد وتجديد الاعتماد إنما يعكس التمسك بمكتسبات تطبيق معايير الجودة وتحسين النظم الصحية داخل المنشأة.

وأضاف طه، أن اشتراط تطبيق المنشآت الصحية لمعايير الجودة الوطنية للدخول تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل ساهم بقوة في دفع المستشفيات نحو  سرعة التأهيل والحصول على الاعتماد من GAHAR، بما يسهم في زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة  بالمحافظات السياحية.

وأضاف أن ذلك يعزز المنافسة في سوق السياحية العلاجية لاطمئنان المريض الدولى علي  توافر خدمات صحية متنوعة وبأعلى مستويات الجودة العالمية.

ولفت إلى حرص الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم والبرامج التدريبية لجميع المنشآت لتبسيط فهم أدلة المعايير وتأهيلها لسرعة الحصول على الاعتماد من "جهار".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search