السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

بعد نجاح نسخته الأولى.. منتدى "سياحة أفريقيا" بمصر سنويا

منتدى السياحة الأفريقية

منتدى السياحة الأفريقية

A A

اتفق منظمو منتدى السياحة الأفريقية بمدينة شرم الشيخ على عقده بشكل دوري سنويًا، عقب نجاح النسخة الأولى من المنتدى، حيث شهدت حضور أكثر من 2000 مسؤول من سفراء الدول ومشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا.

وعقد وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المشارك في المنتدى، عدد من اللقاءات الترويجية مع المستثمرين في القطاع السياحي، وتم التطرق إلى قصص نجاح العديد من الشركات الأجنبية والعربية العاملة بقطاع السياحة المصري، ومزايا وحوافز الاستثمار في مصر، وفرص الاستثمار والشراكة مع القطاعين العام والخاص، ومعدلات الربحية المرتفعة في القطاع مقارنة بالتكاليف التنافسية، بحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم.

وعرف المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، المستثمرين الدوليين بفرص الاستثمار بالقطاع السياحي في مصر وأفريقيا، والحوافز التي توفرها حكومات القارة وخطط وزارات ووكالات السياحة لجذب الاستثمار، بجانب المزايا التنافسية لكل دولة، من مزارات طبيعية وتاريخية وأيدي عاملة متوفرة وبيئة جاذبة وداعمة للاستثمار والسياحة.

وشهد جناح هيئة الاستثمار بالمنتدى، إقبالًا ملحوظًا من الراغبين في الاستثمار بالقطاع السياحي في مصر، خاصة المناطق الساحلية والقاهرة والمشروعات القومية الكبرى، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، سواء من خلال إقامة منشأت جديدة أو الاستحواذ على منشأت قائمة، واستغلال الطلب المتزايد على السياحة في مصر بسبب البنية التحتية المتطورة، وامتداد الموسم السياحي لكل مواسم العام، وموقع مصر القريب من السائح الأوروبي والعربي.

وستعد هيئة الاستثمار جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالقطاع السياحي المصري، للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، وبناء علاقات مستقرة وممتدة مع المستثمرين.

search