السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

رسم وتلوين.. السياحة تروّج لـ"عروس البحر" بفعاليات لذوي الهمم

جانب من فعالية تراث المتوسط بالإسكندرية

جانب من فعالية تراث المتوسط بالإسكندرية

جهاد سداح

A A

قالت مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، مها جلال عيد، إن الهيئة نظمّت فعالية “تراث المتوسط بالإسكندرية”، لترويج المعالم السياحية والأثرية بعروس البحر المتوسط.

وأكدت عيد، في بيان لها، أن الفعاليات ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، حيث تم تنظيم ورشة عمل بالقنصلية الإيطالية لذوي الهمم للرسم والتلوين وعمل بعض النماذج المصغّرة لقلعة قايتباي وبعض آثار الإسكندرية، وورشة عمل بالمتحف اليوناني الروماني للأطفال عن عناصر من وحي طبيعة دول البحر المتوسط.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، إلى ورشة عمل عن إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لاستقبال السياحة الميسرة من ذوي الهمم، جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوعي السياحي والترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بالمقصد السياحي المصري.

وتابعت “تتضمن هذه الفعالية زيارة للقناصل الدول الأوروبية المطلة على البحر المتوسط بالإسكندرية ومرافقيهم لقلعة قايتباي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة عن آثار الإسكندرية الغارقة وعرض فيلم تسجيلي عنها بنادي اليخت المصري”.

وأضافت “تجهيز مكتب استعلامات مزود بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية، لا سيما مدينة الإسكندرية وتقديم هذه المواد الدعائية والهدايا التذكارية للضيوف”.

حضر الفعالية مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة، وأمل العرجاوي المشرف على مكتب الهيئة بالإسكندرية، ومحمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور إسلام سليم مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة بالإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، وقناصل عدد من الدول في مصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search