السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

السعودية تحذر حاملي تأشيرة الزيارة من التواجد في موسم الحج

الحج

الحج

أسامة حماد

A A

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تجريم دخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بمختلف أنواعها اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 15 ذو القعدة الجاري، حتى الجمعة الموافق 15 ذو الحجة 1445.

وأكدت الداخلية السعودية أن تأشيرة الزيارة لا تعد تصريحًا لحاملها لأداء فريضة الحج، مشددة على تطبيق عقوبات بحق من يخالف طبقًا لما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة.

10 آلاف ريال

وفرضت المملكة عقوبة على من يخالف القرار وهي غرامة عشرة آلاف ريال والمنع من الدخول إلى المملكة مرة أخرى.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، إن أبناء مصر من حاملي تأشيرة الزيارة بأنواعها وبالفعل دخلوا للعاصمة المقدسة، عليهم مغادرة مكة المكرمة فورًا حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

حملات أمنية

وأكد “حنفي” أنه سيكون هناك حملات أمنية منتظمة لضبط مخالفي نظام الحج من الزيارات بأنواعها ومن يأويهم أو يتستر عليهم.

وأردف أن المملكة تسعى خلال موسم الحج للمحافظة على الحجاج، وجعلهم يؤدون فريضة الحج بيسر وأمان، وأنه يقتصر دخول مكة المكرمة لحاملي تصريح الحج لحجاج الداخل، وتأشيرة حج صريحة لحجاج الخارج.

موعد سفر الحجاج

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1445هـ - 2024، يوم الأربعاء الموافق 29 مايو الجاري إلى المدينة المنورة، حيث ستكون البداية بمغادرة 785 حاجا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه عقب ذلك سيتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى يوم 9 يونيو المقبل، حيث يصل آخر الأفواج إلي الأراضي المقدسة، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران، وتجهيز مكتب بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإصدار تذاكر سفر جميع حجاج الجمعيات الأهلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search