السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي الدولي

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت

إيمان رزق

A A

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، فتح باب التقدم لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، للحصول على مكافآت النشر العلمي الدولي للأبحاث المنشورة في مجلات علمية دولية موثقة، والكتب المنشورة لدى دور نشر عالمية مرموقة لعامي 2022/2023.

وأكد "الخشت"، اهتمام الجامعة بالنشر الدولي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في المؤتمرات الدولية ومنتديات البحث العلمي، ودعم البحوث التطبيقية ذات المردود على التنمية والاقتصاد القومي، وضرورة استثمار الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود السعيد، أن التقدم من أجل الحصول على مكافأة النشر العلمي الدولي، يكون إلكتروني للأبحاث المنشورة عام 2022، ويبدأ من 20 مايو حتى 31 يوليو 2024.

وأكد أن موعد التقديم الورقي يبدأ من 1 يونيو إلى 31 أغسطس 2024، مضيفًا أن الجامعة قد حددت موعد التقدم الإلكتروني للأبحاث المنشورة عام 2023 ليكون خلال الفترة من 20 أغسطس حتى 31 أكتوبر 2024.

موعد التقدم الورقي

كما حددت موعد التقديم الورقي، من 1 أكتوبر حتى 31 ديسمبر 2024، على أن يكون التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للبحوث العلمية من هنـــا.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن شروط الحصول على مكافآت النشر من بينها:

-أن يكون المتقدم عضوًا بهيئة التدريس بالجامعة.

-ألا تكون الأبحاث قد سبق التقدم بها لنيل مكافأة النشر من قبل.

-ألا تكون الكتب دراسية أو كتب رسائل الماجستير أو الدكتوراه.

-أن تكون الأبحاث المنشورة في مجلات علمية دولية مدرجة في قواعد البيانات المعتمدة من الجامعة (InCites Journal Citation Reports - Clarivate Analytics) و (Scopus) أو قواعد البيانات الخاصة بقطاعي العلوم الإنسانية والاجتماعية المعتمدة من الجامعة.

-أن تكون الكتب المنشورة لدى دور نشر عالمية مرموقة مدرجة في قاعدة بيانات (SENSE Ranking of academic publishers) - (City University of Hong Kong School of Creative Media).

رفع مكافآت النشر الدولي

جدير بالذكر أن "الخشت"، كان قد رفع مكافآت النشر الدولي بمقدار 100%، كما حصلت  الجامعة على أكبر تمويل للمشروعات البحثية بإجمالي 380 مليون جنيه، وهو تمويل غير مسبوق ويعد أكبر تمويل للمشروعات البحثية في تاريخ جامعة القاهرة، مما ساهم في السنوات الأخيرة في إجراء 22% من إجمالي الأبحاث المنشورة بجامعة القاهرة على مدار تاريخها.

كما ساهم في تحقيق ارتفاع معدل الاستشهادات الدولية لبحوث الجامعة بنسبة 43%، إلى جانب إنشاء منصة عالمية للبحث العلمي لتطبيق مخرجاته في خدمة المشروعات القومية والتنموية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search