الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:47 ص

هل نستطيع تصدير الأدوية؟.. الشركة القابضة تجيب

 وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت

وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت

محمود كمال

A A

تلقى وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، تقريرًا حول أداء الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، ومدى الالتزام بالجدول الزمني، لتنفيذ اشتراطات التصنيع والحصول على الاعتمادات المطلوبة دوليًا، للتصدير إلى الأسواق الخارجية.
واطلع وزير قطاع الأعمال على مؤشرات نتائج أعمال الشركة خلال الأشهر الماضية، التي أظهرت تحقيق زيادة في الأرباح وارتفاع المبيعات، بالإضافة إلى الالتزام بعمليات التطوير ورفع الكفاءة في المصانع وخطوط الإنتاج، وفقًا لجدول زمني متوافق مع اشتراطات هيئةالدواء.

تطوير شركات الدواء 

ولتطوير شركات إنتاج الدواء في مصر، استعرض وزير قطاع الأعمال، الموقف التنفيذي لخطة التطوير، التي تتضمن العمل على امتلاك أحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذا القطاع، لتحقيق الاكتفاء الذاتي والوفاء باحتياجات السوق المحلية ومتطلبات التصدير.

مصانع انتاج الأدوية في مصر


 

تحسين الإنتاجية 

 

وعن مستلزمات الإنتاج المطلوبة، اطلع وزير قطاع الأعمال على مدى توافر المستلزمات الخاصة بدعم وتوطين الصناعة المحلية، التي تُمكّن الشركات من تشغيل مصانعها بكامل طاقتها الإنتاجية، بهدف الاستحواذ على نسبة في سوق الدواء المحلي والخارجي تتناسب مع حجم الأصول وعراقة  قطاع تصنيع الدواء التابع للوزارة والخبرات المتراكمة للعاملين.
وأكد وزير قطاع الأعمال، أن هناك اهتمام كبير بقطاع الصناعات الدوائية، نظرًا لأهميته الاستراتيجية والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتميز بها، وذلك انطلاقًا من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع فى المنتجات والخبرات المتراكمة لدى العاملين، الأمر الذى انعكس على اتخاذ مايلزم من إجراءات، وتوفير الموارد اللازمة لتحسين الإنتاجية، وتطوير خطوط الإنتاج، وتحديث قواعد البيانات، وغيرها من الاشتراطات المطلوبة للاعتمادات الدولية لبعض المنتجات الدوائية.

وجه وزير قطاع الأعمال، باستكمال تطوير خطوط الإنتاج لمواكبة التطور العالمي في صناعة الدواء، والعمل على إنتاج مستحضرات جديدة واستغلال الطاقات المادية والبشرية بشكل مثالي، مع الاهتمام بتدريب العاملين، وتنشيط عمليات البيع والتسويق لفتح أسواق خارجية جديدة.
 

search