الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:53 ص

دعاء ليلة الجمعة المباركة.. اللهم اسعدنا وأرح قلوبنا

دعاء ليلة الجمعة المباركة

دعاء ليلة الجمعة المباركة

يُعد دعاء ليلة الجمعة المباركة من الأدعية التي يرغب المٌسلمين في ترديدها في يوم الجمعة، حيث تبدأ ليلة الجمعة من مغرب يوم الخميس وحتى مغرب يوم الجمعة.

ويستحب ترديد دعاء ليلة الجمعة المباركة، كون الدعاء في يوم الجمعة من الأدعية التي تُستجاب كما حدثنا الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة الجمعة المباركة

"اللهم اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا".

"اللهمَّ أسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعلنا هداةً مُهتدينَ".

"اللهمَّ في ليلة الجمعة متّعنا بصلاح البال والحال وقبول الأعمال، وانعم علينا بصحة الأبدان، واكفنا شرّ الإنس والجان، ونسألك اللهمَّ فرجاً لكلّ مهمومٍ وعطاءً لكلّ محرومٍ وشفاءً لكلّ مريضٍ ورحمةً لكلّ ميتٍ ورزقاً لكلّ محتاجٍ واستجابةً لكلّ دعاءٍ".
"اللهمَّ في يوم الجمعة اسعدنا وارح قلوبنا، وفرّج همومنا، وابدل كلّ ضيقٍ بفرحٍ، وكلّ عسرٍ بيسرٍ وسخّر لنا من الأقدار أجملها، اللهمَّ أنت الحقّ وقولك حقّ والجنة حقّ والنار حقّ لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمَّ إنّا نسألك سعةً الرزق وبركةً في العمر".

“اللهمَّ لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.

search