الأحد، 07 يوليو 2024

04:18 ص

منذ بدء التوريد.. 2.9 مليون طن قمح تسلمتها "التموين" من المزارعين

عمليات توريد القمح

عمليات توريد القمح

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

أكد معاون وزارة التموين والتجارة الداخلية، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد كمال، أنه تم توريد 2.9 مليون طن قمح من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل الماضي وحتى الآن.

 

وأضاف كمال في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن كمية المستهدف من القمح هذا العام تقدر بـ3.5 مليون طن، موضحًا أن عمليات التوريد مستمرة حتى أغسطس المقبل.

متحدث وزارة التموين أحمد كمال

نقيب الفلاحين

من جانبه، قال نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إن أسعار القمح هذا العام عادلة ومرضية وكانت حافزًا للمزارعين لتوريد كميات أكبر موضحًا أن أسعار التوريد على النحو التالي: 2000 جنيه للأردب درجة نقاء 23.5 قيراط، و1950 جنيهًا للأردب درجة نقاء 23 قيراط، و1900 للأردب درجة نقاء 22.5 قيراط.

نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام

زيادة إقبال الموردين

وأضاف نقيب الفلاحين أن الإقبال على التوريد هذا العام يفوق العام الماضي، موضحًا أنه توريد القمح هذا العام أكثر من سابقه بـ500 ألف طن.

تسهيلات للمزارعين

وتابع أبو صدام أن الدولة المصرية قدمت العديد من التسهيلات للمزارعين، في عمليات التوريد من خلال عمل نقاط تجميع بالقرب من أماكن الإنتاج، وإضافة إلى الالتزام بصرف المستحقات خلال 48 ساعة، تسهيل في إجراءات التوريد ولا يوجد تعنت أو الوقوف في طوابير كما كان يحدث في السنوات الماضية.

واختتم تصريحاته بقوله “كل هذه التسهيلات ووضع أسعار عادلة كان سببًا في أن تشهد عمليات التوريد إقبالًا غير مسبوقًا من قبل المزارعين على عمليات التوريد”.

search