الخميس، 04 يوليو 2024

11:34 ص

اعتراف أوروبي: مصر شريك في الأمن الصحي للشرق الأوسط

المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض

المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أكد كبير خبراء المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها "جوناثان سوك"، أهمية مصر كشريك أساسي مع المركز في الحفاظ على الأمن الصحي للمنطقة ككل.

ورش عمل

نوه سوك، خلال اختتام المركز لفعاليات ورشة عمل "تغير المناخ والأمراض المعدية، عن تطلع المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض في خطته المستقبلية، مع عقد المزيد من ورش العمل في مصر بعد النجاح غير المسبوق لهذه الورشة.

آثار تغير المناخ 

‏‎‏‎من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، ختام فعاليات ورشة العمل بعروض تقديمية لنتائج ما توصلت إليه ورش العمل الفرعية على مدار الثلاث أيام الماضية.

قال عبد الغفار إن الورشة شهدت مناقشات علمية لآثار تغير المناخ على انتقال الأمراض والاستجابة للمخاطر الناجمة، ومشاركة المنظورات التاريخية ودراسات الحالة والتوقعات المستقبلية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

التحديات المناخية 


تابع أن فعاليات ورشة العمل شهدت مشاركة الخبرات الواسعة من خلال الخبراء المعنيين وتقديم وجهات نظر عملية وواقعية للمناقشات، معربًا عن تطلع الوزارة لمواصلة التعاون وتبادل الخبرات في المستقبل، لتحقيق الأهداف التي نسعى لتحقيقها والتصدي للتحديات المناخية.

كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت اليوم الخميس، عن اختتام المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها(ECDC)، لفعاليات ورشة عمل "تغير المناخ والأمراض المعدية: من التوقعات إلى الاستعداد"، والذي ينظمها المركز.

واستضافت مدينة شرم الشيخ المؤتمر خلال في الفترة من 21 حتى 23 من شهر مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرة "الاتحاد الأوروبي بشأن الأمن الصحي".

search