السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

تنقيب غير شرعي وسحر أسود.. مفاجأة بشأن "مومياء أسوان" المتهالكة

موقع اكتشاف المومياء الفرعونية بأسوان

موقع اكتشاف المومياء الفرعونية بأسوان

جاسم حسن

A A

كشف رئيس قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، الدكتور أيمن عشماوي، تفاصيل اكتشاف مومياء فرعونية قديمة ملفوفة بداخل جوال ملقاه بالقرب من مزلقان للطب البيطري في مدينة أسوان.

صرح عشماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة" على قناة المحور، بأنه تم العثور على أجزاء من مومياء أثريّة ضمن الجوال الذي وجد خلف كشك الكهرباء المجاور للمزلقان.

أضاف رئيس قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، أنه بعد فحص هذه البقايا من قبل اللجنة المختصة التي تم تشكيلها من قبل النيابة العامة للتأكد من كونها أثرية، تم التأكيد على أن المومياء تعتبر بالفعل قطعة أثرية.

ويعتقد الدكتور أيمن عشماوي، أن المومياء ربما تعود إلى إحدى عمليات الحفر غير الشرعية لمقابر الفراعنة القدامى التي كانت تنتشر في تلك المنطقة في الماضي، ولم يستبعد احتمال استخدامها لأغراض مرتبطة بالسحر الأسود أو بالمتاجرة بالآثار.

وذكر عشماوي أن المومياء تم تسليمها إلى النيابة العامة ويجري التعامل معها بحرص شديد نظرًا لكونها في حالة متهالكة وغير مكتملة، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى فصل رأس المومياء عن جسدها، ولفها بعناية فائقة باللفائف الكتانية.

وكانت شرطة أسوان قد تلقت بلاغًا يفيد بالعثور على جثة ملفوفة داخل جوال ملقاه بجوار مزلقان طب بيطري في شارع السماد بمنطقة أسوان.

وتم التحفظ على المومياء وإخضاعها للفحص والتحري للوقوف على تفاصيل إضافية تتعلق بها وتحديد الحقبة التاريخية التي ترجع إليها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search