الخميس، 04 يوليو 2024

11:55 ص

إسعاف طائر.. رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين المدن الساحلية

مرفق إٍسعاف

مرفق إٍسعاف

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، استعداد الوزارة بخطة تأمين طبي شامل لمناطق المصايف، والمدن الساحلية خلال الصيف الجاري، لضمان توفير الحماية الطبية والرعاية العلاجية للزائرين.

قال المصدر، إن محاور الخطة تنقسم الي ثلاثة مصادر علاجية، وقائية، خدمات إسعافية، مع العمل بمنظومة التشخيص عن بُعد، لافتًا إلى أنه سوف يتم رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات من أطباء وفنين وتمريض.

 الطوارئ والحوادث

تابع المصدر، أنه يتم وضع خطط للتعامل مع الطوارئ والحوادث والحالات العاجلة خلال فترات زيادة أعمال المواطنين على السواحل والمدن الساحلية، نظرًا للزيادة الكبيرة في أعداد الزوار والمترددين على السواحل خلال شهور الصيف والإجازات، عقب الانتهاء من الامتحانات.

استعدادت مستشفيات

شدد المصدر على جاهزية واستعداد مستشفيات ومراكز الإحالة لتقديم الخدمة الطبية، وقدرتها علي إلانقاذ وعمل التدخلات الطبية اللازمة، مع رسم خطة موحدة لنقل الحالات التي تحتاج لتدخلات عاجلة، بجانب التنسيق مع خدمات الإسعاف الطائرة حال الاحتياج إليها.

أمراض معدية

أضاف أنه يتم الاستمرار في الإجراءات الوقائية ومتابعة أي أمراض معدية أو وبائية، والاستمرار في خدمات الكشف على الأغذية والمشروبات لضمان السلامة والجودة، والتنسيق لضمان توفير الأدوية والمستلزمات الطبية في مختلف المواقع، ودعم رصيد استراتيجي من الدم ومشتقاته المناطق الخدمة، مع مراقبة الطرق لحماية الأرواح.

search