السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

توفير خريجين مؤهلين.. متحدث الوزراء يكشف أهداف تأسيس "الوطني للتعليم"

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أهداف تأسيس المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، وهو هيئة ذات أهمية استثنائية تحت إشراف رئيس الجمهورية مباشرةً، وتضم ممثلين من الحكومة ورجال الأعمال وخبراء في مجال التعليم.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" على قناة "ON"، أوضح الحمصاني أن المجلس سيتولى توجيه السياسة التعليمية في مصر بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

أشار متحدث الوزراء، إلى أن الهدف من إنشاء المجلس هو ضمان أن تكون العملية التعليمية متسقة مع احتياجات الاقتصاد وتوفير خريجين مؤهلين للمشاركة بفاعلية في سوق العمل، مضيفًا أن التكامل بين الخبراء الأكاديميين ورجال الأعمال ضمن أعضاء المجلس سيعزز من جودة التعليم وتوجهاته المستقبلية.

في سياق متصل، تحدث الحمصاني عن الدور النشط لرئيس الوزراء في التواصل المباشر مع القطاع الخاص، مشددا على أهمية الجولات الميدانية التي يقوم بها رئيس الوزراء لتلقي المقترحات والتعامل مع مشكلات المستثمرين.

وأكد التزام رئيس الوزراء بتسهيل العقبات وتلبية طلبات المستثمرين بما يتماشى مع التوجهات الاقتصادية للبلاد ويضمن الاستجابة السريعة لتحسين بيئة الاستثمار.

وكان مجلس الوزراء، وافق أمس الأربعاء، على مشروع قانون بإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار"، ويتبع رئيس الجمهورية، ويشكل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين، ورؤساء الجهات والهيئات ذات الصلة، كما يضم المجلس عدداً من الخبراء المتخصصين، ورجال الأعمال، ويصدر باختيارهم قرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء لمدة عامين قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة. ويعرض المجلس تقريرا بنتائج أعماله وتوصياته كل ستة أشهر على رئيس الجمهورية.



 

search