الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

تحقيقات قضية "طبيب الـ93 ضحية": 20 فيديو مع سيدة واحدة

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية

يوسف عماد الدين

A A

كشفت أوراق قضية الطبيب المُحال إلى المفتي، لاتهامه بهتك عرض 93 سيدة من مريضاته وتصويرهن، أنه أقام علاقة مع سيدة منهن أكثر من مرة، وتم العثور على 20 مقطع فيديو لهما سويًا في أوضاع مُخلة بالآداب العامة، من إجمالي عشرات المقاطع التي بلغ حجمها 1000 جيجا بايت (1 تيرا).

مديرة العيادة

أوراق القضية، أفادت أن طبيب الـ"93 ضحية"، هتك عرض مديرة عيادته، أكثر من مرة، وأقام معها علاقة خاصة، وبطبيعة الحال كانت واحدة من ضحاياه اللاتي وقعن في بحر شهواته لمدة 8 سنوات كاملة، بداية من عام 2015 وصولًا إلى عام 2023.

تخدير بعناية

التحقيقات واعترافات الطبيب، جاءت متفقة في أنه راعى المعايير الطبية والمهنية في الشق الخاص بالتخدير فقط، حيث قسّم تخدير الضحايا في جرائمه إلى ثلاثة أنواع (جزئي، ومتوسط، وشديد)، قبل أن يهتك أعراضهن وتطال يده مواضع عفتهن، من ثم الاعتداء عليهن، ومن بينهن صديقات ابنتيه.

تحقيق وإعدام

وأجرت الشرطة تحريات أوليّة حول نشاطه، بعد تلقيها بلاغًا من إحدى السيدات تتهمه فيه بهتك عرضها، حيث أكدت المعلومات المتوافرة لدى فريق البحث، سوء سلوكه، واعتياده ممارسة الرذيلة داخل العيادة. وبالعرض على جهات التحقيق، أمرت بالقبض عليه للتحقيق معه، وحبسه على ذمة التحقيقات، قبل إحالته إلى المحاكمة الجنائية، بعد انتهاء التحقيقات وتحريز المواد المصوَّرة، وكل الأدلة التي تثبت ارتكابه الجريمة.

ونظرت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار نجاتي حبيب أبو الخير، وعضوية المستشارين أيمن عبد الرازق ومحمد الشبيني، القضية، ووازنت بين الأدلة الفنية والقولية بها، واستمعت لمرافعة النيابة العامة، والدفاع الحاضر مع المتهم، وبجلسة الأربعاء الماضي، أمرت بإحالته إلى مفتي الديار، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحدّدت جلسة 29 فبراير المقبل، للنطق بالحكم، بعد ورود رأي المفتي.

search