الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

يقودها عاطل.. عصابة نسائية تخصص "تقليب" محلات الذهب في المنيا

مجوهرات أرشيفية

مجوهرات أرشيفية

حبيبة عاشور

A A

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنيا بمديرية أمن المنيا من، مالك محل للمصوغات الذهبية كائن بدائرة القسم، بسرقة كمية من المصوغات الذهبية وزنت كيلو جرام من قبل امرأتين وفتاة وانصرافهن من المحل.

وبالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل و5 سيدات، لهن معلومات جنائية تم ضبطهن عدا العاطل وبحوزتهن 370 جرامًا للمصوغات الذهبية، و400 ألف جنيه من متحصلات بيع المصوغات، و5 هواتف محمولة وبمواجهتهن اعترفن بارتكابهن الواقعة، وأرشدن عن 730 جرام مصوغات ذهبية، لدى عميلين سيئي النية وأمكن ضبطهما وقدما المصوغات الذهبية.

واقعة أخرى

وفي سياق آخر على غير العادة، وقع سائق “أوبر” في فخ فتاتين، استدرجتاه، ثم سرقتا هاتفه المحمول، وضربتاه، وفرتا هاربتين.

وحكى السائق “أحمد. ب”، 25 عامًا، في محضر رسمي لدى قسم شرطة الجيزة، أنه كان يتجول بسيارته في انتظار طلب عبر تطبيق النقل الذكي “أوبر”، عندما أشارت له فتاتان، وطلبتا “توصيلة”، فوافق، واستقلتا معه السيارة، وتعرف عليهما، واتفقوا على تناول مشروب غازي لدى “كشك” في الشارع.

فخ السرقة

وأضاف الكابتن أنه في تلك الأثناء، حضر شخصان يبدو أنهما على معرفة بالفتاتين، وافتعلا معه مشاجرة، وأثناء ذلك، قامت الفتاتان بسرقة هاتفه المحمول، وفروا جميعا هاربين.

وتلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوى، إخطارا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، ورئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، المقدم هشام فتحى، عن بلاغ من “كابتن” أوبر، يتهم فتاتين باستدراجه وسرقته.

تفريغ كاميرات المراقبة

ودلت تحريات الرائد أحمد الأبيض والرائد إسلام عكاشة معاوني المباحث على صحة البلاغ وأن وراء ارتكاب الواقعة “سندس. ح”، 18 سنة، و“رحمة. ح”، 17 سنة، وسبق اتهامهن في 4 قضايا، و"حميدو.خ"، 18 سنة، و"إسلام. أ"، 18 سنة، وضبط بحوزته سلاح أبيض، وبأعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي واستدراج المجنى عليه لسرقته، وأرشدوا عن الهاتف المسروق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

search