السبت، 05 أكتوبر 2024

12:15 م

بعد افتتاح محور باسمه.. ماذا نعرف عن الشيخ محمد صديق المنشاوي؟

افتتاح محور الشيخ محمد صديق المنشاوي

افتتاح محور الشيخ محمد صديق المنشاوي

محمد حسن

A A

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، افتتاح محور الشيخ محمد صديق المنشاوي.

كانت وزارة النقل قد أطلقت، الأربعاء الماضي، اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي على محور منفلوط الجديد والذي تم تنفيذه بأسيوط بتلكفة 4 مليارات و793 مليون جنيه وبطول 41 كم، وعرض 29 متر تقريبا.

ويعد الغرض الأساسي من إنشاء هذا المحور التنموي الضخم، الارتقاء بمستوى معيشة المواطن في كل مناحي حياته ويعتبر  أحد شرايين التنمية المستدامة في صعيد مصر.

ويعد هذا المحور أحد أهم المشروعات القومية بالصعيد لتقليل المسافات بين محاور النيل إلى 25 كيلومتر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب.

واستهدف محور صديق المنشاوي ربط مجتمعات شرق النيل بمجتمعات غرب النيل من خلال الربط، بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي.

من هو محمد صديق المنشاوي؟

ويُعد الشيخ الراحل محمد صديق المنشاوي أحد أعلام مجال قراءة القرآن البارزين، المشهورين على مستوى العالم الإسلامي، وأحد رواد تلاوة القرآن المتميزين بتلاوته المرتلة.

قام أبوه بتعليمه القراءة ثم بدأ بحفظ القرآن، وأكمل حفظ القرآن عند أحد شيوخ المدينة، واستمر في هذا إلى أن حفظه كاملاً في عمر الحادية عشر.

كانت حياته العملية حافلة ومشرفة، حيث انضم إلى الإذاعة المصرية كأحد القراء، ومنها عُرف بين الناس بصوته الخاشع.

بعد ذلك استضافته كثير من البلدان الإسلامية كقارئ، كإندونيسيا في عام سنة 1955، وقامت بمنحه وساماً رفيعاً، وأيضا استضافته سوريا والأردن والجزائر والكويت وليبيا والعراق والسودان.

وصلت تسجيلات الشيخ المنشاوي لأكثر من 150 تسجيلاً صوتياً في الإذاعات الإسلامية، وبلغت التسجيلات المترجمة في الإذاعات الإِسلامية أكثر من 150 تسجيلاً.

search