السبت، 05 أكتوبر 2024

04:22 م

هيئة الدواء: تحريك أسعار الأدوية فور الانتهاء من المراجعة

الدواء في مصر

الدواء في مصر

جاسم حسن

A A

سلط الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، الضوء على التحديات التي واجهت قطاع صناعة الدواء في مصر، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة قد شهدت عقبات جمة، بما في ذلك مشكلات تدبير الدولار، ولكنه أكد تحسن معدلات الإنتاج والتوافر الدوائي تدريجيًا.

وأوضح خلال مشاركته في برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، أن الانخفاض في الإنتاج لا يعني توقفه بالكامل، وأن الوضع يتجه نحو الاستقرار بعد تحسن تدبير العملة الأجنبية والإفراج عن الخامات اللازمة للصناعة.

رفع أسعار بعض الأدوية

كما ذكر رجائي أن هناك خطوات جارية لاعتماد رفع أسعار بعض الأدوية، وأن هذا القرار سيتم الإعلان عنه بمجرد الانتهاء من كافة الترتيبات.

وأكد الدكتور ياسين رجائي، أن الهيئة قامت بدراسة دقيقة لكل الطلبات المقدمة من الشركات، وأن نسب الزيادة في الأسعار ستكون متفاوتة وفقًا لمعايير محددة تضمن الوصول إلى سعر عادل لكل منتج.

وأشار إلى أن الهيئة قد ضبطت 53 مخزنًا غير مرخص، مع وجود مخالفات في اشتراطات التخزين وهوامش الربح المحددة للصيادلة، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع الأجهزة الأمنية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، ضرورة أن يتم شراء الأدوية من صيدليات مرخصة والتعامل مع طبيب صيدلي، لضمان جودة وسلامة الأدوية المتداولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search