الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

"الصحفيين" تحيي ذكرى النكبة بحضور مستشار شيخ الأزهر.. الأربعاء

فلسطين- صورة تعبيرية

فلسطين- صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A

تنظم نقابة الصحفيين، الأربعاء المقبل، يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني بمقر مبنى النقابة، بمناسبة الذكرى 76 لنكبة فلسطين ومرور 8 أشهر على العدوان الصهيوني على الأشقاء بقطاع غزة.


توقيت ومكان الندوة

وتبدأ فعاليات اليوم في تمام الساعة 4 عصرًا بافتتاح معرض صور التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات الكيان المحتل بحق الفلسطينيين، في بهو الدور الرابع بالتنسيق مع شعبة المصورين الصحفيين.

شهادات حية

ويلي افتتاح المعرض، عقد مؤتمر صحفي في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بالتنسيق مع لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، يتخلله شهادات حية لـ 10  من المصورين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، الذين وثّقوا بكاميراتهم العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل، وتتضمن شهادتهم عرضًا لأبرز ما وثقته كاميراتهم.

ويشارك في المؤتمر، المصورون الفلسطينيون، "محمد سالم، ونضال رحمي، ولؤي أيوب، ومحمد الثلاثيني، وسمر أبو العوف، ومعمر أبو طبيخ، وأمير الترك، ومحمد أبو نحل، ورافي الملح، وخالد ديب أبوسلطان.

النكبة الأولى والثانية

ويتضمن اليوم، جلسة نقاشية، ومؤتمرًا يعقد في تمام الساعة 6 ونصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع تحت عنوان (76 عامًا ما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية.. فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال)، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة، والمؤسسة الإفريقية للتطوير وبناء القدرات.

يشارك في الجلسة النقاشية، الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، واللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، والكاتب الصحفي مدحت الزاهد، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر.

search