الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:49 ص

بـ8 صواريخ.. حماس تستهدف قلب إسرائيل

تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

قال الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس في رفح أطلقت اليوم الأحد ثمانية صواريخ على منطقة تل أبيب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قلب إسرائيل المكتظ بالسكان منذ أربعة أشهر.

وقال مسعفون إسرائيليون إنه لم يصب أحد جراء الصواريخ التي اعترضت الدفاعات الجوية، بحسب جيش الاحتلال، ومع ذلك، فإن وابل الصواريخ يشير إلى أن حماس لا تزال قادرة على تهديد إسرائيل من المدينة الواقعة في جنوب غزة والتي تعد محور الهجوم الإسرائيلي الموسع.

صواريخ حماس

وكانت آخر مجموعة من عمليات إطلاق الصواريخ من قبل حماس التي استهدفت وسط إسرائيل قد جرت قبل أربعة أشهر، وفقًا للمتحدث باسم جيش الاحتلال.

وتقول إسرائيل إنها تقاتل كتائب حماس المنظمة في رفح، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وتبحث عن المحتجزين لدى الحركة، وفق صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

يشار إلى أنه قد فر أكثر من 800 ألف فلسطيني من رفح في الأسابيع الأخيرة قبل وأثناء العمليات الإسرائيلية هناك، وفقاً للأمم المتحدة، لكن مئات الآلاف الآخرين ما زالوا في شوارع المدينة المزدحمة، وأدى القتال المستمر هناك إلى تعقيد الجهود الرامية إلى جلب المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

محكمة العدل الدولية

وأمرت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضيـ إسرائيل بوقف العمليات العسكرية التي يمكن أن تؤدي إلى تدمير كامل أو جزئي للسكان الفلسطينيين في رفح .

وقالت إسرائيل إنها ستواصل العمل في رفح، بينما قالت إنها لم تنتهك القانون الإنساني في إدارتها للحرب.

وتطالب إدارة بايدن إسرائيل بالامتناع عن شن أي عمليات واسعة النطاق في المناطق المزدحمة بالمدينة.

وبشكل منفصل، أكدت حماس صباح اليوم الأحد أنها أسرت جنودًا إسرائيليين خلال القتال في جباليا، وهي مدينة في شمال غزة، ونفى الجيش الإسرائيلي بسرعة ذلك الأمر، وإذا صحت مزاعم حماس، فسيكون ذلك أول أسر لجنود إسرائيليين في غزة منذ بداية الحرب في أكتوبر.

search