الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:47 ص

بعد مغادرة برشلونة.. عرض مفاجئ لتشافي من البريميرليج

تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز

محمود صبري

A A

يجري تشافي هيرنانديز محادثات مع أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بعد رحيله الوشيك عن برشلونة.

وعانى المدرب البالغ من العمر 44 عامًا مع الفريق الكتالوني خلال النصف الثاني من الموسم، الأمر الذي دفعه لإعلان رحيله عن النادي الكتالوني في شهر يناير الماضي.

على الرغم من ذلك، تمكنت عدد من المناقشات مع إدارة النادي الكتالوني من إقناع تشافي بالتراجع عن قراره، مع اختيار المدرب الإسباني البقاء، كما أُعلن في أبريل.

ومع ذلك، بعد 30 يومًا فقط من هذا الإعلان، تم التأكيد على أن برشلونة قد اختار الانفصال عن تشافي، منهيًا فترة عامين ونصف كمدرب في النادي الكاتالوني.

منذ عودته إلى برشلونة من السد القطري في نوفمبر 2021، أدار تشافي 142 مباراة تنافسية، وفاز في 90 مناسبة، وقاد النادي إلى تفوق الدوري الأسباني على ريال مدريد خلال فترة 2022-23.

تشيلسي ومحادثات تشافي 

وفقًا للصحفي البرتغالي " بيدرو ألميدا " قد يكون تشافي في طريقه للعودة السريعة إلى التدريب بعد خروجه من برشلونة، وذلك من خلال تدريب تشيلسي الانجليزي.

وأشار ألميدا إلى أن نادي تشيلسي مهتم بجعل المدرب البالغ من العمر 44 عامًا المدرب الجديد في ستامفورد بريدج قبل موسم 2024-25.

ومن المنتظر أن يجتمع الفريق اللندني مع تشافي وممثليه حول إمكانية الانضمام إلى النادي هذا الصيف، في ظل بحث البلوز عن مدرب جديد.

وعلى الرغم من سلسلة انتصاراته في خمس مباريات من الجوالات الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، قرر تشيلسي الانفصال عن ماوريسيو بوتشيتينو في نهاية الموسم.

search