السبت، 06 يوليو 2024

06:53 م

مقتل اثنين من جنود الاحتلال.. ومجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع

اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي

اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنوده، وإصابة آخر، في وقائع واشتباكات مختلفة مع حركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

 قال جيش الاحتلال، إنه توفي الرقيب سحر سوداي، البالغ من العمر 20 عامًا، في تل أبيب، إثر إطلاق حركة حماس صواريخ على قلب إسرائيل، كما أصيب جندي احتياط بجروح خطيرة جنوب قطاع غزة في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وفق صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، توفي أيضًا الرقيب بتسلئيل تسفي كوفاكس (20 عامًا) من القدس متأثرًا بجراحه، بعد إصابته بجروح خطيرة في معركة بيت حانون الأربعاء الماضي.

صواريخ حماس

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إلى أن حركة حماس في رفح أطلقت اليوم الأحد ثمانية صواريخ على منطقة تل أبيب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قلب إسرائيل المكتظ بالسكان منذ أربعة أشهر.

اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي

واجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي مساء اليوم الأحد في كيريا بتل أبيب، وأعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لفريق التفاوض تفويضا واسعا لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

صواريخ حماس

وكانت آخر مجموعة من عمليات إطلاق الصواريخ من قبل حماس التي استهدفت وسط إسرائيل قد جرت قبل أربعة أشهر، وفقًا للمتحدث باسم جيش الاحتلال.

وتقول إسرائيل إنها تقاتل كتائب حماس المنظمة في رفح، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وتبحث عن المحتجزين لدى الحركة، وفق صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

search