الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

سفيان رحيمي.. نجل "يوعري" الذي عانق المجد مع العين

سفيان رحيمي

سفيان رحيمي

محمود موسى

A A

عانق سفيان رحيمي المجد مع ناديه العين الإماراتي بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد الفوز على فريق يوكوهاما الياباني بنتيجة (5-1)، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب “هزاع بن زايد”، في إياب نهائي البطولة.

وكان يوكوهاما فاز على العين الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما باليابان في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وتألق سفيان رحيمي مع الفريق الإماراتي وسجل 13 هدفًا في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليقود الفريق لتحقيق اللقب الآسيوي.

ويستعرض "تليجراف مصر" قصة سفيان رحيمي مهاجم العين الذي ساهم بتتويج الفريق الإماراتي بدوري أبطال آسيا كالتالي:

بدأت القصة في حي درب السلطان بعدما نشأ الطفل "رحيمي" على حب الرجاء، وأراد كغيره من شبان الحي العريق الانضمام إلى النادي، ليلتحق بالفريق في سنة 1962، حين شاهده المدرب "أحمد المرواخي" يلعب، فأُعجب بقدراته لينضم إلى فريق الشباب.

وكون المدرب الراحل عبد القادر جلال جيل السبعينات الذهبي لنادي الرجاء، وكان من بينهم محمد رحيمي حارس المرمى الذي لم يكتب له النجاح بسبب تعرضه لحادث سير لتنتهي مسيرته مبكرًا، ولكن إدارة النادي قررت استمراره كمسئول عن أمتعة الفريق.

حافظ رحيمي أو "يوعري" كما يعرف في الأوساط المغربية على أسرار وخبايا النادي وأصبح محبوب من الجميع، ليقرر السكن في ملعب تدريب النادي بالوازيس بقرار عبد اللطيف السملالي رئيس النادي(1978-1981).

ومن شدة حب رحيمي الأب وتعلقه بالنادي اختار اسم رجاء لابنه الأول، كما أنه أب لخديجة وصفاء وأمين وسفيان وحسين، ورثوا منه حب الرجاء تشجيع الفريق بتعصب حتى حد الجنون. 

يوعري.. رُوح الرّجاء وتَاريخُه الّذي أثَار فُضول المَلِك - هسبورت
يوعري

سفيان البطل 

وفي عام 1989، أصبح الرجاء بطلا لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة وهنا قرر الأب رحيمي أن يستكمل أحد أولاده حلمه الخاص، فالتحق ابنه أمين بمدرسة الكرة بنادي الرجاء، ولكنه تعرض لإصابة في الرأس ولم يكمل مسيرته مع الفريق المغربي.

وبعدها بـ6 سنوات ولد سفيان رحيمي تحديدا في عام 1995، واقترح أحد مسئولي النادي تسمية اللاعب باسم "البطل" لكن العائلة رفضت، وكبر سفيان داخل المركز التدريبي بين الملعب وغرفة خلع الملابس.

شاهد على الحقبة الذهبية

 وهناك اختلط بنجوم الرجاء وكان شاهدا على الفترة الذهبية لنادي الرجاء، وعرف سفيان كيف تكون بطل المغرب وأفريقيا، واستمع لحكايات والده عن تاريخ الرجاء، فكان بديهيا أن يحلم بأن يصبح جزءا من مستقبل هذا النادي الكبير، وبالفعل التحق سفيان بصفوف الناشئين.

سفيان رحيمي.. من مدرسة الرجاء إلى نسر يُحلق في سماء الكرة الإفريقية –  برلمان.كوم
سفيان رحيمي مع أحد نجوم الرجاء

وكاد سفيان أن يبتعد عن كرة القدم بعد إصابة تعرض لها في الركبة، كما فشل في التوفيق بين التعليم وكرة القدم، ليقرر التفرغ للتعليم، لكنه عاد لمواصلة حلمه باللعب في صفوف الفريق الأول لنادي الرجاء.

تعاقد نادي الرجاء مع رشيد طاووسي، وقرر المدرب المغربي استدعاء جميع لاعبي فريق الأمل بهدف انتقاء أجود العناصر، لم يستغرق سفيان سوى 30 دقيقة لإقناع المدرب بأحقيته في التواجد بالفريق الأول، واستدعاه المدرب لمباراة الدفاع الجديدي في الدوري المغربي.

وبعد تقلبات داخل النادي الرجاوي، رحل المدرب رشيد عن الفريق، وعاد سفيان إلى فريق الأمل، ومن ثم رحل عن الفريق بسبب عدم النادي بمستوى اللاعب ليرحل عن الفريق قبل يومين من نهاية الانتقالات مما أثار استياء والده "يوعري".

حاولت الأسرة انتشال رحيمي من الحالة النفسية السيئة التي كان يعاني منها، وانضم إلى نادي الشباب البيضاوي في دوري الهواة، والحقيقة أن الشاب الصغير لم يكن مقتنعا في البداية باللعب للفريق.

عودة إلى النادي الأم

وفي الموسم الأول مع النادي تعرض لإصابة قوية في اليد، قبل أن يتألق في الموسم الثاني مع المدرب نور الدين حراف، بعد أن غير مركزه من جناح إلى مهاجم صريح ليسجل 9 أهداف في 14 مباراة.

تعرض سفيان لبعض الإصابات بسبب أرضية الملعب الصناعية، لكنه أنهى الموسم كنجم أول للفريق لتنهال عليه العروض.

وفي عام 2017، نظم المدرب فتحي جمال اختبارا لللاعبين الهواة والمعارين خارج النادي من أجل اختيار أفضلهم، ليعود سفيان إلى النادي في فترة المدرب الإسباني جاريدو الذي انبهر بمهارات اللاعب، وعلى الفور ضمه إلى مواجهة أسيك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

Le360 Sport - “الكاف” يُكلف فتحي جمال بمهمة في كان الكوت ديفوار
المدرب فتحي جمال

وأخيرا، حقق سفيان رحيمي حلمه وحلم والده باللعب في الفريق الأول بعد أن كان مع الصبية خارج الملعب يلقي الكرة لللاعبين في مباريات ويحتفل معهم بالأهداف، بات يشارك معهم في المباريات.

سفيان رحيمي.. فتى الرجاء الذي ينهل من أسطورة “يوعري” ليصل إلى القمّة –  الصحيفة
رحيمي رفقة والده

وشارك سفيان رحيمي في 13 مباراة هذا الموسم مع الفريق، نجح في تسجيل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وساهم في تتويج الرجاء بالبطولة الكونفدرالية على حساب فيتا كلوب، بعد أن سجل هدفين في مرمى الفريق الكونغولي.

دخل سفيان في نوبة بكاء بعد التتويج بالكونفدرالية ليقبل رأس والده "يوعري"، أخيرا تحقق الحلم وسط أغنية جماهير الرجاء "شناحكي ليك ياولدي....شابغيتيني نقووول عالرجاء نحكي، ولعها الجمهووور".

أجمل نهاية

وفاز سفيان رحيمي بلقبه الثاني الأفريقي مع الرجاء بعد تحقيق بطولة السوبر على حساب الترجي التونسي بنتيجة 2-1.

وخلال موسم 2018-2019، نجح في المساهمة بـ14 هدفًا خلال 38 مباراة.

وفي موسم 2019-2020، نجح سفيان بالمساهمة في التتويج بالدوري المغربي في الأمتار الأخيرة بعدما حقق الفريق 60 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوداد ونقطتين عن نهضة بركان في منافسة شرسة استمرت حتى الجولة الأخيرة، ليفوز الرجاء باللقب بهدف عبد الإله الحافظي.

وفاز رحيمي بأفضل لاعب في الدوري المغربي بعدما ساهم في 19 هدفًا خلال 28 مباراة.

وخلال موسم 2020-2021، نجح سفيان رحيمي في قيادة الفريق لتحقيق لقب الكونفدرالية تحت قيادة باتريس كارتيرون، وساهم بـ8 أهداف خلال 11 مباراة خلال البطولة.

كما سجل سفيان رحيمي هدفًا في المباراة النهائية أمام شبيبة القبائل 2-1، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.

كما ساهم رحيمي بعدما ساهم بتسجيل هدفًا رائعًا في الفوز بكأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب اتحاد جدة بعد الفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي 4-4، لتكون أجمل نهاية مع نادي الرجاء.

المجد مع الزعيم العيناوي

انتقل سفيان إلى نادي العين قبل بداية موسم 2021-2022، وتألق مع الفريق بشكل رائع إذ نجح في تسجيل 45 هدفًا وقدم 39 تمريرة حاسمة في 106 مباراة مع النادي الإماراتي حتى الآن.

ونجح سفيان رحيمي في قيادة الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، بعدما سجل هدفين ليساهم في فوز الفريق بنتيجة 6-3 لمجموع المباراتين.

وحصل سفيان رحيمي على هداف البطولة برصيد 13 هدفًا، وبات المغربي أول لاعب يسجل (13) في موسم واحد من دوري أبطال آسيا منذ الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري في نسخة 2019.

وساهم رحيمي في تسجيل 22 هدفًا في كل المسابقات هذا الموسم، وقدم 13 تمريرة حاسمة خلال 39 مباراة.

search