الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

مانشستر يونايتد يواجه خطر الاستبعاد من الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

محمود موسى

A A

يبدو أن مانشستر يونايتد قد يضطر للتخلي عن مكانه في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي، بسبب ملكية شركة إنيوس لنادي نيس الفرنسي.

واحتفل الشياطين الحمر برفع الكأس بعد فوزهم على مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جرت مطلع الأسبوع الجاري.

وضمن هذا الفوز مكانهم في دور المجموعات بالمسابقة الأوروبية الموسم المقبل، على الرغم من حصولهم على المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة “الصن" البريطانية، فإن مكانهم في البطولة لا يزال غير مؤكد بسبب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ملكية الأندية المتعددة، والتي تهدف إلى منع ناديين مملوكين لنفس الكيان من التنافس في نفس المنافسة.

وتمتلك شركة INEOS التابعة للسير جيم راتكليف حصة تبلغ 27% في يونايتد، لكن صحيفة ليكيب ذكرت أن المجموعة لديها خطط لضخ مبلغ إضافي قدره 245 مليون جنيه إسترليني.

وفي الوقت نفسه، فإنهم المالكون لفريق نيس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، والذي احتل المركز الخامس في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، مما منحهم مكانًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

إذا فشلت شركة INEOS في حل هذه المشكلة، فمن الممكن أن يتم تخفيض رتبة أحد أنديتها إلى دوري مؤتمرات الأوروبي، وسيحتفظ نيس بمركزه في الدوري الأوروبي بسبب احتلاله المركز الخامس في الدوري، مقارنة بالمركز الثامن ليونايتد.

ونقلت شبكة “RMC Sport” عن المجموعة قولها: "نحن على علم بموقف الناديين ونحن في حوار مباشر مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نحن مقتنعون بأن لدينا حل للموسم المقبل في أوروبا".

search