السبت، 05 أكتوبر 2024

05:15 م

هل يجب ارتداء الجوارب في الصيف؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

منذ سنوات، اهتم النجوم وأصحاب الموضة بارتداء الأحذية المغلقة، مع ترك الكاحلين مكشوفين وبدون جوارب، هذا الاتجاه الذي يعتبره الكثيرون "مثيرًا" بينما يعتبره البعض الآخر غير صحي.

وفقا لصحيفة ال ديباتي الإسبانية، يقول الأطباء، إن القدمين يمكن أن تتعرق في المتوسط ​​حوالي 28 سنتيمتر، أي ما يعادل تقريبًا علبة الصودا.

 ويؤكد معهد فالنسيا الإسباني للقدم أن عرق القدم هذا بدون جورب لامتصاصه ومع حرارة الحذاء المغلق، يصبح أرضًا خصبة للعدوى الفطرية.

وارتداء الجوارب أمر صحي لامتصاص العرق الزائد من قدميك، خاصة الجوارب الصوفية أو القطنية. الجوارب المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية ليست أيضًا الخيار الأفضل.

نصائح لعدم ارتداء الجوارب

وإذا كنت لا ترغب في ارتداء الجوارب، رغم خطر الإصابة بالعدوى الفطرية أو الاحتكاك، فإن نصيحة أطباء الأطفال هي تقليل المشكلات الناجمة عن هذه الطريقة من خلال هذه التوصيات:

لا تقضي ساعات طويلة بدون جوارب 

استخدم منتجًا مضادًا للتعرق على الجزء السفلي من قدميك قبل ارتداء الأحذية المغلقة.

لا تستخدم نفس زوج الأحذية كل يوم، بل يجب عليك ترك الحذاء ما بين 24 إلى 48 ساعة حتى يجف العرق بداخله تمامًا.

استخدم النعال القابلة للإزالة حتى تجف بشكل أسرع ويكون لها تأثير مزيل للعرق أفضل بكثير. وتنظيف وتطهير الأحذية بشكل متكرر.

ارتداء الجوارب الخنصرية غير المرئية التي تغطي فقط باطن القدم وأصابع القدم والكعب.

اختار أحذية مريحة، مصنوعة من مواد قابلة للتنفس، ولا تحتك بأظافرك، ويجب قصها بشكل جيد.

بالإضافة إلى الالتهابات الفطرية، تكون الأقدام العارية أكثر عرضة للبثور والجروح، إذ يؤدي الاحتكاك المتكرر بالطبقات الداخلية الصلبة للأحذية إلى إضعاف الجلد. لذلك، بعد ساعات من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالألم وبعض القروح والبثور على قدميك.

لذلك، في الختام، مثل كل شيء تقريبًا في الموضة، يتعلق الأمر بتطبيق الفطرة السليمة، نظرًا لأن أزياء الشارع مصممة ليتم ارتداؤها لساعات عديدة.

search