الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:08 ص

20 ألف سائح.. الغردقة ومرسى علم تستقبلان 97 رحلة طيران اليوم

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر

A A

تشهد مدينتي الغردقة ومرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، تدفق سياحي ملحوظ مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي.

وتشهد مطارات البحر الأحمر، في مدينتي الغردقة ومرسى علم، وصول 97 رحلة طيران يوميا من دول أوربية مختلفة.

وكشفت جداول الوصول لمطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين، وصول 20 ألف سائح من مختلف الجنسيات على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، قادمين على متن 97 رحلة طيران، وسط تطبيق جميع الإجراءات القانونية اللازمة داخل المطارات.

15 ألف سائح يصل عبر مطار الغردقة

يشهد مطار الغردقة الدولي، اليوم الثلاثاء، استقبال 70 رحلة طيران دولية تقل على متنها نحو 15 ألف سائح من جنسيات مختلفة حول العالم، وسط تطبيق جميع الإجراءات القانونية اللازمة من الأجهزة المختصة داخل المطار.

وفى سياق متصل، يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم، 5 آلاف سائح، من المقرر وصولهم على متن 27 رحلة طيران دولية حول العالم.

يأتي ذلك ضمن 144 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري، بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبل، ويعد أكثر الجنسيات وصولا إلى مطار مرسى علم خلال الأسبوع الجاري هم الطليان وذلك للاستمتاع بالأجواء الساحرة على شواطئ مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر.

موسم سياحي مبشر

ومن جانبه، قال سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن منذ انطلاق فصل الربيع وتشهد منتجعات البحر الأحمر، ارتفاعا كبيرا في نسب الإشغال السياحي تزامنا مع رواج الرحلات الجوية الوافدة من مختلف المطارات الدولية والأوروبية حول العالم.

أشار “جمعة”، في تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر، إلى أن مدينة الغردقة تُعد واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين من مختلف جنسيات العالم، وكذلك المواطنين المصريين من مختلف محافظات مصر.

وأوضح أن هناك برامج سياحية مختلفة لدى شراكات السباحة بالبحر الأحمر، لتنفيذها للسياح والمصريين لقضاء أوقات ممتعة على شواطئ البحر الأحمر، بجانب المنتجعات السياحية التي تضع النزلاء نصب أعينهم من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الحفلات والمهرجانات الفنية على شواطئ البحر لإرضاء جميع الأذواق.

search