السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

"التضامن" و"الصليب الأحمر" تعاون مثمر لإيصال المساعدات لغزة

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

ناقشت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مع الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، سبل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأسر والفئات المتضررة بقطاع غزة، لرفع المعاناة عن الأسر والأفراد المعرضين للخطر والاستجابة لهم بسبب الأزمة الراهنة التي يشهدها القطاع.

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، ألفونسو بيريز، أن الهلال الأحمر المصري، من أفضل الشركاء الداعمين في الإغاثة لتقديم الدعم والإغاثة للمتضررين في أكثر من منطقة في الفترة السابقة والحالية بما يشمل أوكرانيا، والسودان، وقطاع غزة، مشددا على أن مشروع التعاون مع الهلال الأحمر المصري يجدد سنويا.

وأوضح ألفونسو، جهود الصليب الأحمر في إرسال فِرق وإمدادات طبية لدعم المستشفيات الميدانية، وتواصل اللجنة تكثيف دعمها المقدم للرعاية الصحية الطارئة، كما تنسق اللجنة الدولية للصليب الأحمر أيضًا مرور القوافل ومرافقتها بعض الحالات لإجلاء المرضى في المستشفيات.

ومن جانبها، قالت القباج، إن الدولة المصرية تبذل قصارى الجهود على كل الأصعدة لإغاثة المتضررين في كل مواقع الأزمات، وبصفة خاصة السودانيين والفلسطينيين منذ اندلاع الأزمتين في العام الماضي، بالإضافة إلى خدمات دعم المتضررين من الكوارث البيئية في ليبيا والمغرب.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه جار تجهيز مركز في منطقة العاشر من رمضان، بهدف استضافة أي أطفال غير مصحوبين من الجنسيات المتعددة، وتوفير لهم سبل الحماية والدعم والتأهيل النفسي والاجتماعي، كما يوجد مركز لدعم ضحايا الاتجار في البشر وجاري إنشاء مركز آخر قبل نهاية عام 2024، وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الدولة المصرية لإعادة تأهيل الوافدين جراء الأزمات والنزاعات.

واتفق الطرفان على فعالية إطلاق المؤتمر الدولي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بحضور اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومشاركة العديد من الشركاء الدوليين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search