الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

تقرير محميات البحر الأحمر بشأن جنوح سفينة: لا تلوث أو خسائر

السفينة الجانحة مارديف 7

السفينة الجانحة مارديف 7

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

كشف التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة من قبل محافظ البحر الأحمر، بجهاز المحميات، أن حادث السفينة مارديف 7، التي جنحت جنوب مدينة سفاجا، لم يتسبب في حدوث تلوث بترولي أو خسائر في الشعاب المرجانية.

وأكد مصدر مسؤول، أن اللجنة المشكلة باشرت أعمالها منذ وقوع حادث جنوح السفينة مارديف 7 جنوب محافظة البحر الأحمر.
لجنة لفحص واقعة جنوح السفينة

كان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أصدر قرارا بتشكيل لجنة بيئية من باحثي البيئة بمحميات البحر الأحمر، لإجراء معاينة لموقع السفينة مارديف 7، التي جنحت جنوب مدينة سفاجا.

تفاصيل جنوح السفينة مارديف 7

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تعرضت إحدى السفن التي تعمل بالخدمات البترولية للجنوح بإحدى المناطق الصخرية جنوب مدينة سفاجا، وذلك بسبب شدة الرياح مما جعلها ترتطم بالمنطقة الصخرية مما أدى إلى كسر في جسم السفينة وتسرب المياه إلى غرفة المحركات.

ومن جانبه، كشف حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن السفينة تدعى مارديف 7 وهي تابعة لإحدى الشركات المصرية، وترفع العلم الأجنبي لإحدى دول الكاريبي ويصل طولها نحو 78 مترًا.

وأشار إلى أن الجنوح حدث بسبب الرياح الشديدة حسب أقوال الطاقم وكانت تقل 11 فردًا مصريًا، وطاقمها جميعهم بخير، وكانت في طريقها من السويس للخليج العربي.

وأوضح أن ربان السفينة، يدعى محمد محسن محمود، كان في رحلة إبحار من السويس إلى الخليج العربي بالتحديد دبي للعمل هناك وأن الجنوح تسبب في الارتطام بإحدى الصخور، التي أدت إلى تسرب للمياه بغرف الماكينات ما أعاق حركتها والإبحار.

search