السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

محرقة الخيام.. استشهاد الصغير يامن صاحب هدية صبري فواز

الفنان صبري فواز

الفنان صبري فواز

داليا أشرف

A A

استشهد الطفل الفلسطيني يامن ياسين أبو هواشمة إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على خيام للاجئين برفح، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"محرقة الخيام".

محرقة الخيام حدثت في المناطق التي زعمت إسرائيل أنها ‏مناطق آمنة، إلا أن قوات الاحتلال ارتكبت جريمة شنعاء على مرأى ومسمعٍ من العالم أجمع، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الرجال والنساء والأطفال.

 الفنان صبري فواز

وكان الطفل يامن قد أهدى صبري فواز كوفية فلسطينية ورسالة بخط يديه مؤثرة، وحرص الفنان على نشر صورته وهو مرتديًا الكوفية ويمسك الرسالة بين يديه حتى يطمئن الصغير أن الهدية وصلت إليه.

وكتب صبري فواز حينها: "صديقي الحبيب، بالصف التاسع من عسقولة - غزة – فلسطين، يامن ياسين أبو هواشمة، وصلتني رسالتك الجميلة وهديتك الغالية"..مضيفًا: "أنا اتصورت مع الرسالة والكوفية الهدية عشان أطمنك أنهم وصلوا، ربنا يتم شفاك على خير، ونتقابل ونمثل سوا..بحبك".

الفنان صبري فواز 

صاحب هدية صبري فواز

وكان يامن قد كتب في رسالته من وسط أهوال الحرب على غزة: "العزيز الأستاذ الكبير عمي صبري فواز، أنا يامن صف تاسع، من عسقولة ــ غزة، فلسطين.. بدي أحكيك صورة..لكن بتعرف؟ وجهي مصوب، بعد الشفا راح سجلك فيديو وممكن أزورك، فرحت كتير بعد اتفرجيت صورة الورقة تبعي عند الفيسبوك تبعك، بتنشر عن بلادنا إشيا كتير اتفرجتها وحبيتها كتير".

وتابع يامن: "أرسل إلك هدية إن شاء الله بتوصلك وتعجبك..وبتخلص الحرب وبتعالج وراح مثل بعمل جديد، وراح اتصل فيك حتى نمثل سوا، وإن شاء الله تكون ما إنك مشغول".

رسالة يامن 

وعلق يامن على فيديو ظهر فيه صبري فواز رفقة قطة: "اتفرجت فيديو إلك مع بسة وأنا عندي بسة اسمها دليلة".. مختتمًا: "مع الشكر.. يامن ياسين أبو هواشمة".

لم يتسن لـ يامن تحقيق أحلامه في الشفاء أو التمثيل، حيث نشر الفنان صبري فواز عبر صفحته نبأ وفاة يامن، قائلًا: "يامن استشهد في الهجمة البربرية الأخيرة على رفح".

search