الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

بـ كونسيلر وبودرة شفافة.. 7 خطوات لمكياج طبيعي أكثر جاذبية

المكياج الطبيعي

المكياج الطبيعي

ياسمين محمد النجار

A A

دومًا تحتار حواء في انتقاء مكياج يناسبها، و لكن عندما نأتي لفكرة “الميكب” الأفضل بشكل عام، لا يسعنا إلا أن نذكر المكياج الطبيعي، تبعًا لعبارة القليل هو الأفضل، فالمكياج الساحر لا يتناسب مع كل المناسبات خاصةً اليومية، و هذا ما يتفوق فيه المكياج الطبيعي، كونه يناسب كل وقت وكل زمان.

وتبعًا لموقع The Trend Spotter نقدم لكم في السطور التالية 7 طرق بسيطة تمكنك من الحصول على مكياج طبيعي يجعلكِ أكثر إشراقة.

العناية بالبشرة

المكياج الرائع يحتاج في الأصل إلى بشرة نظيفة، ومفتاح البشرة الجميلة هو الحصول على عناية روتينية للبشرة، وللوصول إلى البشرة المثالية عليكِ بالتخلص أولًا من حبوب الشباب و ندباته، كما يجب إزالة الرؤوس السوداء وعلاج كل إحمرار أو تهيج في البشرة.

منتجات العناية بالبشرة

 

مرطب وبرايمر

قبل تطبيق أي مكياج على بشرتك يجب عليكِ حمايتها قدر الممكن أولًا، فمن الضروري أن ترطبي وجهك بمرطب طبي مناسب لنوعية بشرتك، ثم تطبيق واقي الشمس لحمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية، وبعدهما تأتي خطوة البرايمر ودوره حماية البشرة وجعل البشرة شبه خالية من العيوب كالمسام على سبيل المثال، كما أنه سيخلق قاعدة ناعمة لتثبيت كريم الأساس عليها.

وضع البرايمر على البشرة

 

كريم أساس بتغطية خفيفة 

يتطلب الحصول على مكياج طبيعي ومشرق في المقام الأول عدم استخدام ألوان كثيرة على البشرة، فيجب عليكِ اختيار كريم أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة، ويوصى بكريمات الأساس ذات القوام السائل لأنها ستعطي مظهر طبيعي أكثر من غيرها، وأيضًا اختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك تلعب عاملًا مهمًا في هذا الأمر.

كريم أساس بتغطية خفيفة

 

الكونسيلر و البودرة

من أجل إطلالة مثالية خالية من العيوب يجب عليكِ استخدام الكونسيلر، لإخفاء الهالات السوداء وإحمرار البشرة وندوبها، و لكن تذكري أن تستخدميه باعتدال، ولمرحلة التثبيت استخدمي البودرة المائلة للون الأصفر قليلًا لإضافة السطوع تحت العينين، أما لباقي الوجه فاستخدمي البودرة الشفافة.

أحمر الخدود

اللمسة الذهبية والمثالية لاكتمال هذا المكياج هي أحمر الخدود، فيعطي توهجًا شبابيًا و صحيًا للبشرة، و يعتبر اللون الطبيعي للخدود مثاليًا، فلون كالوردي الفاتح أو المشمشي يعطي لمسة طبيعية جذابة.

أحمر خدود طبيعي

تحديد العيون

في المكياج الطبيعي، يمكنكِ الاستغناء عن تحديد العينين و يعتبر هذا الأمر اختياريًا، و لكن اجعلي لمساتك خفيفة ولطيفة، و يمكنك الاكتفاء بتجعيد الرموش ووضع الماسكارا.

تحديد العينين

ترطيب الشفتين

الخطوة النهائية في المكياج الطبيعي هو الحصول على شفتين مرطبتين، فيمكنك استخدام مرطبات الشفاه الطبيعية ذات الألوان الرقيقة، أو اختيار أحمر شفاه لامع بألوان فاتحة. 

أحمر شفاه لامع و طبيعي
search